صخرة جواتابي.. أجمل المعالم السياحية في كولومبيا

صخرة جواتابي في كولومبيا
صخرة جواتابي في كولومبيا

تعد ضحرة «إل بينيون دي غواتاب» أحد أهم المعالم في كولومبيا، حيث تعتبر وجهة سياحية أساسية، فهي صخرة شاهقة الارتفاع، بالأخص لمحبي الطبيعة الذين سوف يستمتعون بتسلق الدرج الطويل المبني بين شق الصخرة، ليأخذهم إلى ارتفاع يبلغ ال 650 متر، مما يوفر إطلالة ساحرة على المحيط الطبيعي للصخرة، مع مجموعة من البحيرات الصغيرة والجزر.


تعتبر صخرة «إل بينيون دي غواتاب» من المواقع التي توفر فرصة تأمل مناظر طبيعية فريدة للمنطقة. فهي صخرة من الجرانيت يبلغ ارتفاعها 200 متر ويصل وزنها الى 10 ملايين طن، وللوصول الى أعلى الصخرة، يجب صعود الدرج المكون من 659 درجة. تم وضع هذا الدرج داخل شق عريض في جانب الصخر.


وتحظى مدينة جواتابي بشعبية كبيرة لدى السياح، حيث جواتابي تمتلك العديد من المنتجعات والمطاعم وتسعى لافتتاح المزيد حيث تهدف أن تكون وجهة سياحية للمسافرين، كذلك يمكن للزوار استئجار أحد المنازل الملونة التي تطل على البحيرة.

اقرأ أيضا:بسبب كورونا .. حفل زفاف داخل العناية المركزة

كما يوجد بها مجموعة خلابة من الجزر الجميلة التي تقع في البحيرات المحيطة، إضافة الى المساحات الخضراء الشاسعة التي تحيط بالموقع ، حيث تعتبر أكثر مدينة ملونة في العالم، من حيث تلوين الأثاث والشوارع والشرفات..
 ويوجد في قمة صخرة «إل بينيون دي غواتاب» آثار وتذكارات دينية جنبا إلى جنب مع برج المراقبة الذي يتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى عدد قليل من منافذ بيع الطعام.


ومن أكثر الأشياء المفضلة لدى السياح عند زيارة جواتابي هو الجلوس في أحد المقاهي الموجودة بالميدان الرئيسي بعد الظهر لمشاهدة بعض الشخصيات العظيمة في هذه المدينة ومعظمهم من كبار السن من الرجال مع التجاعيد والشوارب والعباءات والقبعات التقليدية.