رفع 40 طنًا من القمامة والتراكمات بقرية مليج بمحافظة المنوفية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

تمكنت منظومة النظافة بقرية مليج التابعة للوحدة المحلية لمركز شبين الكوم من رفع ٤٠ طنًا من مخلفات القمامة خلال عمل المنظومة بالفترة المسائية، يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وتنفيذاً لتعليمات المهندسة مروة زهران رئيس مركز ومدينة شبين الكوم.

هذا وقد ناشدت «زهران» المواطنين بقرية مليج بالتعاون وعدم إلقاء القمامة في الطريق العام وأهمية  الالتزام بالتعاون مع متعهد جمع القمامة من المنبع في المواعيد المحددة سلفًا حفاظًا على تفعيل مبادرة نحو قرية نظيفة. 

اقرأ أيضا| استمرار متابعة لجان التصالح بقرى مركز شبين الكوم 

وفى سياق متصل قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية مجازاة رئيس الوحدة المحلية لقرية زاوية الناعورة بخصم يوم من راتبه لتدني مستوى النظافة بالقرية وتقصيره في أداء مهام عمله المكلف بها ، جاء ذلك خلال عودته من جولته الميدانية بمركز ومدينة الشهداء لتفقد ومتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة .


حيث تفقد محافظ المنوفية أحد المواقع الغير مستغلة على تغطية إحدى الترع بجوار موقف زاوية الناعورة، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمدينة الشهداء بالتنسيق مع مدير عام هيئة الأبنية التعليمية لإعداد تصور لإقامة أكشاك نموذجية لتوفير فرص عمل للشباب وإضفاء مظهر جمالي بديل للأكشاك العشوائية بالمنطقة .


هذا وقد استمع المحافظ لشكاوى عدد من أصحاب الوكالات التجارية، ووجه بعقد لقاء معهم مساء اليوم بمكتبه لبحث إمكانية إقامة سوق نموذجي مجمع للوكالات التجارية بأسعار إيجارية مخفضة وتساهم في توفير فرص عمل .

وخلال تفقده أجرى محافظ المنوفية اتصال هاتفي بوكيل وزارة الرى كلفه بسرعة تطهير ورفع المخلفات بترعة النعناعية أمام مستشفى الحميات حفاظاً على المظهر العام والصحة العامة للمواطنين.