مصرع مغنية برازيلية شهيرة وطاقمها في تحطم طائرة صغيرة| فيديو وصور

ماريليا مندونسا
ماريليا مندونسا

 

 

لقيت المغنية البرازيلية ماريليا مندونسا مصرعها الجمعة، هي ومنتج أعمالها ومساعدها، عندما تحطمت طائرة صغيرة كانوا يستقلونها في ولاية ميناس جيرايس.

وقال المكتب الصحفي لمندونسا في بيان إن المنتج هنريكي ريبيرو والمساعد أبيسيلي سيلفيرا دياس فيلهو، وكذلك قائد الطائرة ومساعده، لقوا مصرعهم في الحادث.

اشتهرت ماريليا مندونسا بكونها من أيقونات موسيقى السرتانيجو، وهو النمط البرازيلي من موسيقى الريف، إذ فازت بجائزة لاتين جرامي لعام 2019 عن ألبوم في هذه الفئة.

وكتب لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار على تويتر تغريدة تعبر عن صدمته بهذا الخبر قائلا: ”أرفض أن أصدق أرفض“.

غادرت الطائرة من مدينة جويانيا في الغرب الأوسط متجهة إلى كاراتينجا، حيث كان من المقرر أن تحيي مندونسا البالغة من العمر 26 عامًا حفلا موسيقيا في وقت لاحق من يوم الجمعة، وفقا لموقع جي1 الإخباري.

وفي عام 2020 ، كانت الفنانة الأكثر استماعًا في البرازيل على Spotify.

وقالت إدارة الثقافة في الحكومة البرازيلية "ماريليا مندونسا تترك وراءها إرثا للموسيقى والثقافة البرازيلية. بالتأكيد لن تُنسى"، ولم يعرف بعد سبب الحادث.

وكان من المقرر أن تقدم مندونسا، التي لديها ابن يبلغ من العمر عامين، حفلًا موسيقيًا مساء الجمعة في مدينة كاراتينجا، على بعد 12 كيلومترًا (سبعة أميال) من موقع التحطم.

و المطربة البرازيلية الراحلة، تعد واحدة من أكبر أسماء المطربين المشهورين بالموسيقى الريفية البرازيلية المعروفة باسم sertanejo ، بدأت مندونسا حياتها المهنية في سن المراهقة، وأصبحت نجمة وطنية في عام 2016 مع نجاح كبير في أغانيها التي ركزت على ملف الخيانة الزوجية.

كانت تُعرف باسم ”ملكة المعاناة“ في البلاد وهذا بسبب طبيعة أغانيها التي كانت تناصر الفتيات اللواتي يتعرضن للخيانة، ما جعل للمطربة جمهورا من نوع خاص يرى فيها مناصرة لقضايا المرأة ورافضة للخيانة.

و قبل الحادث بساعات، نشرت مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تستعد فيه لركوب الطائرة الخاصة.