ياسر رزق يُعلق على تقدير الوضع الاقتصادي الراهن مع ارتفاع الأسعار

الكاتب الصحفي ياسر رزق ، رئيس  تحرير الاخبار ومجلس إدارة اخبار اليوم السابق
الكاتب الصحفي ياسر رزق ، رئيس  تحرير الاخبار ومجلس إدارة اخبار اليوم السابق

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس  تحرير الأخبار ومجلس إدارة أخبار اليوم السابق، معلقًا عن تقدير الموقف للوضع الاقتصادى الراهن ، مشيرًا الى أن أهم النقاط فى تقدير الوضع شعور المواطن بالمهنة وحجم هذا الشعور وتركيزة أين؟ هل على السلع بشكل عام أم على المواد الغذائية بشكل خاص، بالإضافة الى أسباب ارتفاع أسعار لتلك السلع الغذائية وتأثيرها الغلاء على طبقات المجتمع  محدودة الدخل والطبقات التى تستحق الحماية الاجتماعية . 

وأقرإ ايضا .. الكاظمي يقود مسيرة الإصلاح الاقتصادي في بلاد الرافدين

وأضاف" رزق" خلال لقائة مع الإعلامي مع أحمد الطاهري، في برنامج "كلام فى السياسة" المذاع على قناة اكسترا نيوز، اليوم الجمعة أن من أهم النقاط التى تحدد الوضخ أيضا كيفية الخروج مصرياً من هذه الأزمة بسلام ومدة تأثيرها المتوقع عالميا واستمرارها افق المسألة ، مشدد على أنه فى كل منحنة منحة أو فى كل أزمة فى فرصة ، قائلا :" اعتقد ان هناك فرصة صائغة للاقتصاد المصري  بعد الانتهاء من تلك الازمة " .

وتابع:" الضباب المتواجد فى تلك الازمة اقتناص بعض الفرص والاستفادة الكبيرة منها خاصة بالنسبة للوضع الحالى فى مصر وفرص الاستثمار وكيفية الدفع بالاقتصاد قدماً مع توفير فرص العمل ، حيث انة ليس فقط من خلال الحماية الاجتماعية تستطيع رفع الحماية عن الاسر الفقيرة ولكن بتوفير فرص العمل ، لان العمل والاجر من العمل هو الذي يستطيع نقل الحياة الاسر ويقلل مستوى الاسرة داخل الاسرة الواحدة ".