لمواجهة الإنبعاثات الكربونية.. 20 مليون سيارة كهربائية بحلول 2040

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

يتجه العالم مؤخرا لتعزيز كل ما يتصل بالاقتصاد الأخضر في محاولة للسيطرة على التقلبات المناخية، ومن أبرز محاولات العالم لتقليل الانبعاثات الكربونية، استبدال السيارات التي تعتمد في محركاتها على الوقود الاحفوري من بنزين وديزل الي السيارات الكهربائية، وذلك على مستوى دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

ومن المتوقع وصول عدد السيارات الكهربائية إلى 20 مليون سياره بحلول 2040بينما ينعدم استعمال السيارت للغاز الطبيعي خلال عام 2024.

وفي هذا الصدد وضعت بلومبرج مخطط بياني لعدد السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربية قي مقابل السيارات المعتمدة على الوقود الحفري خلال ال10سنوات المقبلة وتبين من الرسم اعتماد دول العالم على سيارات الوقود الحفري (الديزل ، البنزين) خلال عام 2020 بعدد 8 مليون سيارة حول العالم.

و يرتفع عدد السيارات المعتمدة على البنزين والديزل خلال عام 2022 ليصل إلى 10مليون سيارة، لتتقلص بحلول عام 2040 بشكل تدريجي حتى تصل إلى 7 مليون سيارة.

وأوضحت بلومبرج في مخططها البياني بداية الاعتماد على السيارات الكهربائية خلال عام 2021 بأقل من مليون سيارة على مستوى العالم، ليصل ذروة الاستخدام للسيارات الكهربائية بحلول عام 2040 ليصل عدد السيارات الكهربائية إلى 20 مليون سيارة على مستوى العالم.

من زاوية أخرى أظهر المخطط البياني لبلومبرج انخفاض عدد السيارات المعتمدة على الغاز الطبيعي لأقل من نصف مليون سياره على مستوى العالم خلال عام 2022 بينما تنعدم هذه النسبة نهائيا خلال عام 2024 لتعود للارتفاع مع عام 2025 إلا أنها لن تتجاوز عدد نصف مليون سيارة بحلول 2040.

اقرا ايضا :المصريين الأحرار: مصر صاحبة تجربة رائدة في الاقتصاد الأخضر