خبيرة روسية توصي مرضي القلب بتناول «الفلفل الحلو»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتعدد فوائد الفلفل الحلو لصحة الجسم، فهو جيد لمختلف المشكلات الصحية والعديد من الأمراض المختلفة منها تقليل خطر الأصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وانخفاض مستويات الكوليسترول، كما يمنع حدوث انقباض الشرايين عن طريق الحد من نشاط الجين المسؤول عن إنتاج إنزيمات الأكسدة الحلقية، فهي المادة التي تسهم في انقباض العضلات الموجودة حول الأوعية الدموية.

وتقول الدكتورة يكتيرينا ماركوفا، خبيرة التغذية الروسية،إن إضافة الفلفل الحلو إلى النظام الغذائي اليومي، له تأثير إيجابي في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والأوعية.

وأضافت ماركوفا أن "الفلفل الحلو مصدر مهم للفيتامينات والعناصر المعدنية مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم.

ويحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من فيتامين С، وللحفاظ عليه يجب تقطيع الفلفل قبل تناوله مباشرة".

 كما أن الفلفل الحلو يمد الجسم بالألياف الغذائية، الموجودة بنسبة عالية خاصة في النوع الأحمر منه، الذي تحتوي 100 جرام منه على 2.1 جرام من هذه الألياف، وذلك حسب ما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

وتقول  ماركوفا إنه "يلاحظ تأثير الفلفل الحلو عند إضافته إلى النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم استعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفضل احتواء الفلفل على فيتامين Р وفيتامين С فإنه يساعد على تحسين مرونة جدران الأوعية الدموية".

اقرأ أيضا | عادات تدمر أسنانك.. احذر «ثقوب اللسان»

ويعتبر الفلفل الحلو من الأطعمة الغذائية المفيدة التي ينصح بضمها في النظام الغذائي الخاص بالأفراد من أجل الحد من التعرض لبعض المشاكل الصحية للقلب بشكل عام.

ويذكر أن الفلفل الحلو نيئا أو مطبوخا  يحتوي على 92% من الماء، ويحتوي على كربوهيدرات تكون على شكل سكريات الجلوكوز والفركتوز، ويعزى إليها طعم الفلفل الحلو المحبب، كما يعتبر الفلفل الحلو مصدرا ممتازا للألياف الغذائية،