عاجل

أب منزوع الرحمة.. عذب طفلته وقتلها بـ«ضربة فأس» بسوريا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت منطقة ريف دمشق، على جريمة مروعة، حيث لقيت طفلة مصرعها على يد والدها بعد تحريض من زوجة الأب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الوالد ضرب الطفلة بالفأس على رأسها مفارقة الحياة، وقام بدفنها سرا في محاولة لإخفاء جريمته النكراء.

وكشفت وزارة الداخلية السورية، أن الواقعة بدأت بورود معلومات إلى شرطة ناحية النشابية في ريف دمشقـ تفيد بإقدام المدعو "علاء. ن" على دفن طفلته المتوفية (حلا) التي تبلغ من العمر 5 سنوات في مقبرة (حزرما) مساءا وبدون الإشهار وإخبار الجهات المختصة وبشكل مريب ومثير للشبهة.

وقامت الشرطة المحلية، بجمع المعلومات تبين بأن الطفلة مقيمة مع والدها وزوجته في محلة (كفر بطنا) لأن والدتها مطلقة، وكانت الطفلة تتعرض للتعذيب من قبل والدها بالتحريض من قبل زوجته، كما يضيف البيان.

وألقت قوات الأمن السورية، القبض على والد الطفلة وزوجته المدعوة «نور الهدى. ش» وبالتحقيق معهما عن كيفية وفاة الطفلة تناقضت أقوالهما مما أكد الشكوك حول كيفية الوفاة، فتم استخراج جثة الطفلة بعد أخذ موافقة النيابة العامة.

اقرأ أيضا| مشهد مروع.. شاب يهاجم المارة بالساطور في الصين |فيديو

وأمرت السلطات المحلية، بتوقيع الطب الشرعي الكشف عليها، فتبين على جسدها بالكامل آثار تعذيب وضرب وحرق، وبمواجهة المقبوض عليهما بالأدلة اعترف الأب بإقدامه على ضرب ابنته بشكل مبرح بواسطة خرطوم وقيامه بتربيطها من يديها وحرقها سابقا بواسطة السجائر وذلك بتحريض من زوجته، وذلك بحجة أن الطفلة تقوم بتوسيخ ثيابها باستمرار.

وبعد قيامه بضربها وتربيطها بعدة ساعات فارقت الطفلة الحياة، وقام والدها بنقلها بشكل سري من محلة كفر بطنا إلى النشابية ودفنها في مقبرة (حزرما) مكان إقامة أهل زوجته".

وتختم الداخلية السورية: "تم مصادرة أدوات الجريمة ومازالت التحقيقات مستمرة معهما، وسيتم تقديمهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل". 

اقرأ أيضا| فيديو يحبس الأنفاس.. طفل يقفز بين مبنيين على ارتفاع 22 طابقًا