«القابضة للطرق» تشارك بجناحين بالمعرض الدولي لتكنولوجيا النقل 

اللواء مهندس عادل ترك رئيس مجلس إدارة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى
اللواء مهندس عادل ترك رئيس مجلس إدارة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى

صرح اللواء مهندس عادل ترك، رئيس مجلس إدارة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل  لبوابة أخبار اليوم، بأن الشركة القابضة تشارك بفعاليات المعرض من خلال جناحين لأكبر الشركات الوطنية للطرق والكباري بمصر، وهما شركتي النيل العامة للطرق والكباري، والنيل العامة للإنشاء والطرق التابعتين القابضة لمشروعات الطرق.

اقرأ أيضا|«المحامين» تنظم حفل التفوق السنوي لأبناء محامي شمال أسيوط

وأشار اللواء عادل ترك إلى التطور التكنولوجى الذي توصلت إليه شركات القابضة لمشروعات الطرق من خلال إنشائها للعديد من المصانع التى تدعم التنفيذ الذاتي للمشروعات، مثل مصانع فلنكات السكك الحديدية ، ومصانع المواسير الخرسانية قطر ١م ، ١,٥م ،٢م ، وكذلك مصنع النيل لإضافات الخرسانة لإنتاج المواد التى تضاف إلى الخرسانة الجاهزة بغرض تحسين خصائصها، وكذلك مصنع المعالجات السطحية ، ومصنع العلامات الإرشادية ولوحات السلامة المرورية على الطرق .

وأكد رئيس القابضة للطرق أن هذه المصانع كما تمد الشركات بالمواد والخامات التي كانت تشتريها بتكاليف كبيرة جدا مقارنة بتصنيعها، فإنها أيضا تؤثر إيجابيا فى عامل الوقت الذى يعد عنصرا هاما للنجاح في تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى رفع نسبة التنفيذ الذاتي وتقليص الإعتماد على الموردين ومقاولي الباطن بما يرفع نسبة الربح المستهدفة من المشروع.

وأضاف اللواء ترك أن شركات القابضة للطرق والكباري، قد امتلكت عددا من طواقم معدات التدوير بنظم ال FDR، وشاركت في تنفيذ العديد من مشروعات الطرق الذكية بالتدوير والرصف على البارد، ومنها طريق دهب / شرم الشيخ ، وطريق ديمو / بنى سويف، ودائري الفيوم، وطريق أبنوب / البدارى بأسيوط، ولا زالت تعمل بالعديد من مشروعات الرصف بالتدوير وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مشروعات رفع كفاءة الطرق بنظم التدوير والطرق الخضراء.

و قال  "ترك"  إن شركات القابضة للطرق تعمل في مشروعات محاور النيل وقد أنجزت شركة الطرق والكبارى محور كلابشة بأسوان ، وتجرى حاليا اللمسات الأخيرة بمحور ديروط باسيوط ، كما تعمل شركتي الطرق والكباري، والإنشاء والطرق في مشروع محور بديل كوبرى خزان أسوان.

وأنجزت شركة النيل للطرق والكباري منذ أيام أعمال محور ٥٤ بميناء الإسكندرية  لنقل حركة الشاحنات مباشرة بين الميناء والطريق الدولي الساحلي دون الدخول لمدن الإسكندرية.

وأنشأت من قبل "شركة النيل لإنشاء الطرق" محور ميناء الدخيلة لنقل حركة الشاحنات مباشرة بين الميناء والطريق الدولى الساحلي دون الدخول لمدن الإسكندرية، مما سهل حركة النقل للمينائين وساهم في حل الأزمات والاختناقات المرورية بالإسكندرية .

وأضاف أن شركة النيل العامة للإنشاء والطرق قد أنجزت أعمالها بالمرحلة الأولى من تطوير طريق الصعيد الغربى بطول ٢٥ كم ، وقطعت شوطا كبيرا في أعمال المرحلة الثانية بطول ١٢ كم ضمن المشروع القومي، كما أنجزت أعمالها بطريق سوهاج البحر الأحمر بطول ٤٠ كم ضمن المشروع القومي أيضا، كما أنشأت الشركة العديد من الكباري منها كوبري قلما والشموت بطريق الإسكندرية الزراعي وتعمل بكوبري كفر الدوار، وأنشأت عدد من كباري السكة الحديد منها كوبري المديرية ببنى سويف وعدد ٢ كوبري بمدينة الحمام بمطروح، كما أنشأت طريق إزدواج يربط بين طريق دائري النجيلة وقاعدة جرجوب البحرية غرب مطروح، مشيرا إلى أن شركات القابضة تعمل بخطة تطوير موانئ دمياط والعين السخنة .