إصلاح اعوجاج حاد وتشوهات العمود الفقري لمريض بالإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن الفريق الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ والجراحات المتخصصة التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية من إصلاح إعوجاج حاد وتشوهات بالعمود الفقري لشاب تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك لأول مرة بالمستشفى .

ونجح الفريق الطبي في إجراء الجراحة الدقيقة والتي  استغرقت، أكثر من 8 ساعات ، حيث يتطلب إجرائها مهارة خاصة، خلال العملية الجراحية تم تركيب المسامير وهو أمر غاية الصعوبة نظرًا لشدة الاعوجاج وقد ساعد استخدام الأشعة الديناميكية أثناء الجراحة في تحديد اتجاه المسامير ، ثم تم تسليك العمود الفقري ووضع عمود التثبيت لاستعدال الاعوجاج الذي كان قد وصل درجته في حالة المذكور إلى 65 درجة.

وتتخطى تكلفة العملية في القطاع الخاص  160ألف جنيه، وتم إجرائها للمريض المنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل والبالغ من العمر 18عامًا، بنسبة مساهمة لا تتعدى 300 جنيه فقط.

تم إجراء الجراحة الدقيقة على يد فريق طبي من أمهر جراحي المخ والأعصاب، ضم كل من الدكتور شريف الخطيب استشاري جراحة المخ والأعصاب والدكتور محمد عباس استشاري جراحة المخ والأعصاب والدكتورأحمد دعبس اخصائي جراحة المخ والأعصاب والدكتور إسلام جمال استشاري التخدير والدكتور مدحت لمعي استشاري التخدير والدكتور محمود شكري أخصائي التخدير.


وبمشاركة فريق التمريض المتميز بمستشفى أبو خليفة للطوارئ والجراحات المتخصصة بالإسماعيلية.
وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أعلنت عن نجاح إجراء جراحة حرجة لمريضة من المنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وذلك بمستشفى "طوارئ أبو خليفة للجراحات المتخصصة"، التابعة لفرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وذكرت الهيئة في بيان لها أن المريضة التي تبلغ من العمر 40 عاماً، كانت تعانى من ورم متضخم بالحيزوم الأمامي بالقفص الصدري خلف عظمة القص، ضاغط على القلب والشريان الأورطى والوريد الأجوف العلوي، وعليه تقرر استئصال الورم عن طريق جراحة شق صدري أيمن، لتجنب مضاعفات شق عظمة القص.

أقرأ إيضا|شاب يتعدى على زوج شقيقته بالساطور ويحدث له إصابة بالإسماعيلية