أسهل طريقة لعمل بقلاوة بالفسدق والقرفة

حلوى البقلاوة
حلوى البقلاوة

تعتبر حلوى البقلاوة من أسهل الحلويات والآكلات المعروفة في البلاد العربية نظرا لمذاقها الفريد واللذيذ وسهولة تحضيرها واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل بقلاوة بالفسدق والقرفة:

المقادير والمكونات :
فسدق : حسب الحاجة مجروش
الزبدة : كوب
القرفة : ملعقة صغيرة مطحونة
الماء : كوب
سكر : كوب أبيض
الفانيليا : ملعقة صغيرة سائلة
العسل : نصف كوب
عجينة فيلو : عبوة بزنة 450 غراماً

طريقة التحضير:

يسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئويّة، ثم يطلى كلّ من قعر الصينيّة، وجوانبها، بالزبدة، وبعدها يخلط الفستق المجروش، مع القرفة، ثم تقطع عجينة الفيلو من المنتصف، بصورة يتناسب شكلها مع صينيّة بحجم 9*13 بوصة.

ثم توضع رقاقتان من العجينة في الصينيّة، مع دهنهما بالزبدة، وتكرّر العمليّة، حتى يصبح هناك 8 طبقات من الرقائق، ثم توزّع 3 ملاعق كبيرة من خليط الفسدق والقرفة على الرقائق، تعلوها طبقتان إضافيتان من الرقائق، بعد دهنهما  بالزبدة، ثم يوزّع المزيد من خليط الفستق والقرفة، فـ6 رقائق مطليّة بالزبدة .

وبعدها تقطع عجينة البقلاوة إلى مربعات صغيرة، باستخدام سكّين حادّ، ثمّ تخبز في الفرن لمدة 50 دقيقة، وبعد انقضاء الوقت المذكور، تتلوّن البقلاوة باللون الذهبي، وتصبح مقرمشة، وبعدها يغلى الماء والسكّر في قدر صغير، وذلك حتى يذوب السكّر، فيضاف كل من الفانيليا والعسل.

ثم تترك المكوّنات على حرارة هادئة، وذلك لمدة 20 دقيقة إضافيّة ، وبعد إخراج صينيّة البقلاوة من الفرن، تصبّ الشربات الباردة عليها، ثمّ، تترك الصينيّة جانباً حتّى تبرد، وهكذا تصبح جاهزة للتقديم.