الأهلي جاهز بالقوة الضاربة.. ويشدد الرقابة على بن شرقي وزيزو

تدريبات قوية للاعبى الأهلى قبل مواجهة الزمالك
تدريبات قوية للاعبى الأهلى قبل مواجهة الزمالك

الأهلى دائما يرفع شعار الفوز ولا بديل عن الفوز، هذه هى عقيدته الثابتة .. وفي قمة الغد يعد الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق رافعا راية هذا الشعار وأقوى المقاتلين عليه.

فالفوز بالقمة بالنسبة للأهلي أولا ثلاث نقاط ثمينة فى صراع الدورى وتصدر الترتيب منفردا إلى جانب مواصلة التفوق على الغريم التقليدي فى المواجهات الأخيرة إلى جانب كونه فوزا معنويا باعتبار أن مباراة القمة تعد بطولة خاصة ولكن قمة الغد بالنسبة لموسيمانى فربما تقتل الشك باليقين أو تكون القشة التى قصمت ظهر البعير.

مباراة الغد تنظر لها هكذا من رؤية موسيمانى الذى يعرف أنه رغم نجاحاته الكبيرة مع الفريق إلا ان موقفه من القيادة الفنية مازال على المحك وربما تنتظره فقط مباراة مثل مباراة الليلة لتطيح به من منصبه.

بناء على كل ذلك كان معسكر الأهلي في اليومين الماضيين مثل الثكنات العسكرية ممنوع الاقتراب أو التصوير وتم منع اللاعبين عن مواقع التواصل الأجتماعى وأى شيء قد يشتت أفكارهم .. وفرض التركيز نفسه على الجميع بحثا عن الوصول بالفريق إلى الشكل الأمثل فى لقاء الغد على كل الجوانب الفنية والنفسية والبدنية.

وشهد اليومان الماضيان اجتماعات مستمرة لبيتسو سواء مع جهازه المعاون او مع اللاعبين وشملت الأحاديث أفكارا وتعليمات فنية وخططية لتنفيذها فى اللقاء.

عقد اليوم الجهاز الفنى جلسة مع اللاعبين لمشاهدة بعض اللقطات التى اعدها محلل الأداء من مباريات الزمالك الأخيرة وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف بالخصم وكيفية الاستفادة منها واستغلالها بما يساهم فى تحقيق الفوز.

وقد كانت تعليمات موسيمانى مشددة خاصة لمدافعيه فيما يخص الرقابة الدفاعية وبالتحديد مع بن شرقى وزيزو اللذين يجيدان الاختراقات واستغلال الأطراف لصالحهما إلى جانب أهمية الرقابة المحكمة على محمود علاء فى الكرات الثابتة لتميزه فى الضربات الرأسية.
وشدد موسيمانى على أهمية التحكم والسيطرة فى رتم المباراة ومجريات اللعب.

كما وجه تعليماته لبيرسى تاو ولويس ميكيسونى وباقى اللاعبين فى الجانب الهجومى بضرورة استغلال كل الفرص المتاحة وعدم التسرع أمام المرمى.


السؤال الأكثر جدلا من جميع الأهلوية والزملكاوية فى اليومين الماضيين ولن يكشف عنه إلا مع صافرة البداية من سيمثل الأهلى فى الجانب الأمامى.

إقرأ أيضاً| إبراهيم سعيد: مشاركة الشناوي في القمة 123 خطأ وزيزو أخطر مفاتيح الزمالك

ومن الأنباء الجيدة للأهلى والتى أعطت راحة وطمأنينة للجهاز الفنى والجماهير هو تعافى محمد الشناوى من اصابته فى العضلة الخلفية وأنه جاهز للمشاركة فى اللقاء وإن كان قرار المشاركة من عدمه لم يكشف عنه إلا انه بناء على تأكيدات بعض المصادر ان الشناوى سيكون الحارس الأساسى للأهلى فى المباراة وبذلك تكون قوة الأهلى الضاربة قد اكتملت.

وبناء على ما سبق قد تكون التشكيلة الأقرب للتنفيذ أن يلعب الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أكرم توفيق وعلى معلول وبدر بانون وأيمن أشرف فى الدفاع وعمرو السولية وحمدى فتحى واليو ديانج وأفشة فى الوسط وبيرسى تاو ولويس ميكيسونى فى الهجوم.