ألمانيا تسجل ارتفاعًا قياسيًا في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت السلطات في ألمانيا، اليوم الخميس 4 نوفمبر، 33 ألفًا و949 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يعد ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات اليومية المسجلة في البلاد. 
وذكرت شبكة دويتشه فيله الألمانية، أن مسئولي الصحة سيعقدون اجتماعا، لمناقشة إمكانية فرض قيود جديدة على من لم يتلقوا اللقاح المضاد للفيروس، وقد تشمل القيود منعهم من دخول المحال والمطاعم.

وسجلت هذه الحصيلة القياسية بعد يوم واحد من تصريح وزير الصحة ينس شبان بأن بلاده تشهد انتشارا واسعا للفيروس بين غير الملقحين، مشددا على أن الموجة الرابعة من تفشي الفيروس باتت في أوجها بمختلف أنحاء البلاد.

وتشير الإحصاءات إلى تلقيح 5ر66 بالمئة فقط من المواطنين الألمان بشكل كامل ضد الفيروس؛ ما يجعل برنامج التطعيم الألماني متخلفا عن غيره في العديد البلدان الأوروبية.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 248 مليونا حتى صباح اليوم الخميس، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 7.13 مليار جرعة.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 248 مليونا و 80 ألفا.
وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و21 ألف حالة.
وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز سبعة مليارات و 133 مليون جرعة.
اقرأ أيضا: رسالة هامة.. البابا يعرب عن خجله بسبب الفشل في حماية القاصرين