ميقاتي: عازمون على معالجة الأزمة الدبلوماسية مع السعودية 

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الخميس 4 نوفمبر، أنه اتفق مع رئيس الجمهورية ميشال عون، على خارطة طريق للخروج من الأزمة الدبلوماسية مع السعودية ودول الخليج.

ونشر الحساب الرسمي للرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرئيس اللبناني ميشال عون استقبل رئيس لبوزراء نجيب ميقاتي صباح اليوم في قصر بعبدا، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة صرح عقب الاجتماع بأنه وضع رئيس الجمهورية بالأجواء التي أحاطت زيارته إلى مدينة جلاسكو الإسكتلندية لحضور مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 للمناخ واجتماعاته مع مختلف الجهات الدولية.

ونقلت رئاسة الجمهورية عن ميقاتي قوله: "بحثت مع الرئيس عون سبل الخروج من الأزمة الحالية واتفقنا على خارطة طريق".

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية: بيونج يانج تستعد لفتح الحدود مع الصين

أعلنت الحكومة السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور مع إمهال السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، وذلك على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب" على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

هذا وقد أعلنت حكومة المملكة البحرينية عن منحها السفير اللبناني علي اراضيها مهلة لمدة 48 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه أعرب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي عن أسفه من إجراءات السعودية إزاء بلاده، وقال إنه يجري اتصالات للمساعدة في تهدئة الأزمة مع السعودية.

وناشد ميقاتي الزعماء العرب المساعدة في تجاوز الأزمة مع السعودية، وقال في بيان إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي لا تمثل وجهات نظر الحكومة، وأكد حرصه على العلاقات اللبنانية الخليجية.