4 مرشحين لأفضل لاعب بالجولة الرابعة لدورى الأبطال.. وغياب صلاح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وضمت قائمة المرشحين 4 لاعبين وهم  كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى وباولو ديبالا لاعب يوفنتوس وروبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألمانى وبيدرو جونسالفيس لاعب سبورتينج لشبونة.

ونجح كريستيانو رونالدو فى قيادة فريقه  للتعادل بهدفين لكل فريق أمام أتالانتا حيث سجل هدفى اليونايتد بينما تألق ديبالا مع يوفنتوس وأحرز هدفين وصنع أخر فى فوز فريقه على  دينامو كييف بأربعة أهداف مقابل هدفين .

بينما ساهم ليفاندوفسكي بإحرازه 3 أهداف وصناعة أخر  فوز بايرن ميونخ على بنفيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين كما احرز بيدرو هدفين في فوز سبورتينج لشبونة على بشكتاش التركي برباعية نظيفة .

وغاب المحترف المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول عن القائمة بعدما تواجد تواجد فى قائمة المرشحين بالجولة الماضية والتى فاز به زميله جوتا .

حسم 4 أندية التأهل إلى الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال، والتي أقيمت مساء الأربعاء 3 نوفمبر.

واكتسح نادي بايرن ميونخ الألماني، ضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، ليصبح أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال.

وحقق نادي يوفنتوس الإيطالي، فوزا كبيرا على زينيت سان بطرسبرج الروسي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، ليكون ثاني المتأهلين لدور ثمن نهائي دوري الأبطال.

وفي قمة الجولة الرابعة، كرر نادي ليفربول الإنجليزي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب «آنفيلد»، سجلهما ديوجو جوتا وساديو ماني، ليحجز الفريق الإنجليزي بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال.

حقق نادي آياكس الهولندي، فوزا كبيرا على مضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، ليحجز الفريق الهولندي بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال.

4 فرق تحسم التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا