قصر محمد علي بالمنيل يستقبل أطفالاً لنشر الوعي الأثري| صور

قصر محمد علي توفيق بالمنيل يستقبل أطفال
قصر محمد علي توفيق بالمنيل يستقبل أطفال

نظمت وزارة السياحة والآثار رحلة توعوية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدار رعاية الأطفال بالجيزة لمتحف قصر محمد على توفيق بالمنيل.

وجاء ذلك في اطار خطة وزارة السياحة والاثار نحو نشر الوعي السياحي والأثري لدى جميع شرائح الشعب المصري.

وكان في استقبال الأطفال قسم التربية المتحفية لذوى الاحتياجات الخاصة بالقصر، حيث أقاموا ورشة أنشطة فنية للأطفال ‏بمشاركة ريهام عبدالحميد، ورحاب محسن. ‏وبإشراف مدير عام متحف قصر المنيل الدكتور ولاء الدين بدوي ومدير متحف قصر المنيل محمد ‏البرديني.‎ ‎
وقد قام قسم التربية المتحفية باصطحاب الأطفال في جولة إرشادية للتعرف على مقتنيات المتحف ‏الفريدة والمتميزة من خلال سيناريو العرض المتحفي.

‎ ‎وقد أبدى الجميع أعجابهم بسرايات القصر وزخارفه ‏المتميزة. وحرصوا على التقاط بعض الصور التذكارية الجميلة تخليدًا لهذه الزيارة‎.
وقام بتنظيم الرحلة محمود سعيد - عضو الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار ‎.

وأضافت الدكتورة سها بهجت - مستشار وزير السياحة والآثار وبناء القدرات والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ومسئول ملف التوعية السياحية أن هذه الرحلة هي واحدة من مجموعة من الرحلات التوعوية التي يتم تنفيذها لهذه الفئة من أطفال بلا مأوى وأطفال الأيتام في المرحلة العمرية من ٨: ١٤ سنة، وتأتي هذه الرحلة ضمن خطة الوزارة والتي تستهدف نشر الوعي السياحي لجميع شرائح وفئات المجتمع المصري.