وزير التعليم العالي يشيد بمشروع محو الأمية بالجامعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعرب الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته لإشادة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي بجامعة قناه السويس في تنفيذ مشروع محو الأمية بالجامعات بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور  الهلالي الشربيني الأستاذ بجامعة المنصورة، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق واصفاً تجربة جامعتنا بأنها تجربة شديدة الثراء.

يُذكر أنه خلال الإجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، وجه الوزير بضرورة تعاون الجامعات مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لمحو أمية المواطنين في قرى الريف المصري، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم التى تحتاجها الجامعات. 

لتمكينها من القيام بدورها القومي في مواجهة هذا التحدي، مؤكداً أن مشكلة محو الأمية ستحظى بأهمية كبيرة، وستأتي على رأس أولويات العمل الجامعي خلال الفترة القادمة. وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعات.

 وأكد الوزير أن هذه الإنجازات تحققت بفضل عدد من الإجراءات منها تنفيذ بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وتشكيل لجنة متخصصة في تقديم خطة شاملة لمواجهة الأمية، ومشاركة الوزارة في تنفيذ مشروع تحدي الأمية على مستوى الوطن العربي. 

وإطلاق عدة مسابقات على مستوى الجامعات والمعاهد للتنافس على أفضل جائزة جامعة في مواجهة مشكلة الأمية.

وأوضح الدكتور حسام جمال الدين وكيل كلية التربية ومدير مركز تعليم الكبار بالجامعة أن الجامعة بصدد توسيع المشاركات الطلابية فى المشروع القومي لمحو الأمية من خلال حزمة من الامتيازات والحوافز التي سيحصل عليها طلاب الجامعة جراء المشاركة وذلك بدعم وتوجية الاستاذ الدكتور احمد زكي رئيس الجامعة. 

مشيرا الى ان طلاب الجامعة قد نجحوا فى تحرير عدد ٨٤٦ مواطن خلال دورة أغسطس للعام الحالي ٢٠٢١ وأن الفريق التنفيذي للمركز لا يألوا جهدا فى تقديم الارشادات والاجابة عن كافة تساؤلات الطلاب فى هذا المجال وذلك من خلال عقد لقاءات تعريفية بالبروتوكول المبرم بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار على مستوى كليات الجامعة .

أقرأ إيضا|وزير التعليم العالي يشيد بالنتائج المتميزة لجامعة قناة السويس في تنفيذ مشروع محو الأمية