كارتيرون «يوزع الوظائف».. وشيكابالا فى الانتظار

استعدادات  للقمة وتدريبات قوية
استعدادات للقمة وتدريبات قوية

كتب حازم البنا:
عقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الزمالك جلسات متفرقة بين اللاعبين لتحديد مهام ووظيفة كل لاعب فى لقاء القمة فى جلسه بين المهاجمين ثم جلسة مع خط الوسط ثم المدافعين ووزع كارتيرون الأدوار ووظيفة كل نجم من نجوم الفريق لتنفيذها خلال التدريبات و أرض الملعب خلال القمه التى ستقام غدا.


وحذر الفرنسى لاعبى فريقه من الاعتراض على قرارات حكم مباراة القمة 123 أمام النادى الأهلى، واهتم كارتيرون وهو يوزع الوظائف على لاعبيه بالتشديد على عدم الاعتراض على حكم المباراة، حتى لا يحصل أى لاعب على إنذار مجانى قد يتسبب فى أزمة للفريق بأكمله.


وطالب المدير الفنى اللاعبين تجنب الإنذارات المجانية أو التدخلات العنيفة التى قد تتسبب فى حصول اللاعب على بطاقة صفراء أو حمراء، وأن يكون كل لاعب فى قمة التركيز حتى يعبر بالمباراة لبر الأمان.


وخضع لاعبو الزمالك لمجموعة من التدريبات الفنية تحت إشراف الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني،وشهدت الفقرة تركيز كارتيرون على اللعب بشكل سريع ثم التحرك بدون كرة، حيث منح اللاعبين بعض التعليمات الفنية خلال الفقرة فى أكثر من مناسبة.


وتحدث كارتيرون مع اللاعبين عن كيفية التخلص من إضاعة الفرص السهلة، وطالبهم بعدم التفكير فى أى أمور خارج الملعب تؤثر على مستواهم، وتحقيق الفوز فى مباراة الأهلى المقبلة ببطولة الدورى.


وعلى جانب آخر كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، أنه رغم تضارب التصريحات حول رفع عقوبة الإيقاف الموقعة على محمود عبد الرزاق شيكابالا صانع ألعاب الفريق، وأحقيته فى المشاركة بمباراة القمة المقبلة أمام الأهلى، إلا أنه لن يتم السماح له بالمشاركة من قبل الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.


أوضح المصدر أن الزمالك لن يجازف بمشاركة شيكابالا أمام الأهلى إلا فى حالة تلقى النادى خطابًا رسميًا يفيد برفع العقوبة، وذلك منعًا لحدوث أزمة جديدة قد تؤدى لتعرض الزمالك لعقوبات جديدة.


تابع المصدر تصريحاته، أن شيكابالا من العناصر المؤثرة بالفريق ووجوده فى لقاء القمة هام للغاية، لكن الزمالك مؤجج بالنجوم واللاعبين القادرين على تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط.


وكان محمود حسين رئيس لجنة الرياضة بمجلس النواب أكد أن قرارات لجنة التسوية والتحكيم مُلزمة وبالتالى يحق لمحمود عبد المنعم شيكابالا المشاركة فى القمة أمام الأهلي، بعد صدور قرار بإلغاء عقوبة اتحاد الكرة بإيقافه لمدة 8 مباريات.