بايدن يعلن بلوغ أمريكا «نقطة تحول» في مكافحة كورونا

بايدن
بايدن

عواصم عالمية -  وكالات الأنباء

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية أن الولايات المتحدة يمكن أن تبدأ الآن إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا لقاح فايزر- بايونتيك، بعد أن أعطت موافقتها النهائية على استخدامه لهذه الفئة العمرية.

وبعد أيام من الحصول على إذن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمت الموافقة على إعطاء اللقاح لتلك الفئة العمرية. الأمر الذى يمهد الطريق لتطعيم 28 مليون طفل.

وأشاد الرئيس الأمريكى جو بايدن بتلك الخطوة واصفًا الأمر بأنّه «نقطة تحوّل» فى مكافحة الفيروس. وفى بيان أصدره البيت الأبيض.

قال الرئيس الأمريكى إنّ تطعيم الأطفال «سيسمح للأهالى بوضع حدّ لشهور من القلق ، وتقليل مدى نقل الأطفال الفيروس للآخرين.

إنّها خطوة كبيرة إلى الأمام لأمّتنا فى معركتنا لهزيمة الفيروس». وسيُعطى اللقاح على شكل جرعتين، على أن تفصل 3 أسابيع بين الجرعة الأولى والثانية. 

وأشار بايدن إلى أن إدارته عملت بدأب خلال الأسابيع الأخيرة على بلوغ تلك المرحلة ، موضحا أن السلطات كانت قد وفرت ما يكفى من اللقاح لكل طفل فى الولايات المتحدة، وشرعت اعتبارًا من نهاية الأسبوع الماضى فى تعبئة وتوزيع ملايين الجرعات المخصصة للأطفال بين آلاف المواقع فى مختلف أنحاء البلاد. وكانت الحكومة الأمريكيّة توقّعت هذا القرار فى شكل مسبق، فأمّنت جرعات كافية لتلقيح جميع الأطفال فى هذه الفئة العمريّة، وباشرت إرسال الملايين منها إلى كلّ أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاً | رئيس الحكومة اللبنانية يلتقي وزير الخارجية الأمريكي بجلاسكو