«منار»: أكاديمية مصر للطيران الأولي إفريقيًا.. وصرحا للتدريب بالقارة السمراء

 الطيار محمد منار وزير الطيران
الطيار محمد منار وزير الطيران

كشف الطيار محمد منار وزير الطيران إن مركز تدريب مصر للطيران هو الأول إفريقيا وأجهزة السيميليتور بالمركز تشمل  كافة طرازات الطائرات.

واكد  منار إن مركز تدريب مصر للطيران هو الأول إفريقيا وأجهزة السيميليتور لدى المركز لكافة طرازات الطائرات جاء ذلك خلال جولته  بأكاديمية تدريب مصر للطيران. 

وأكد الطيار إيهاب الطحطاوى رئيس أكاديمية مصر للطيران إن أكاديمية التدريب لمصر للطيران أن الأكاديمية قامت بتدريب كافة العاملين بالطيران المدنى، مشيرا إلي أنه لا يقتصر عمل أكاديمية مصر للطيران على المصريين فقط وإنما يقوم بتدريب عدد كبير من الكوادر العربية والإفريقية انطلاقا من ريادة أكاديمية مصر للطيران بين الأكاديميات العالمية المتخصصة فى مجالات التدريب المختلفة وإستراتيجيته نحو التوسع والانتشار بين دول الجوار.

وأشار الطحطاوى إلى أن أكاديمية مصر للطيران تمثل صرحا لتدريب الطيران فى القارة السمراء، حيث حصل على جائزة أفضل أكاديمية تدريب على أعمال الطيران فى القارة الإفريقية لعام 2013 لما تضمه الأكاديمية من أحدث البرامج التدريبية وأجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين التى تشمل طرازات الإيرباص - A320 A330 -A340 و بوينج B777/ B737-800 وكذلك أجهزة تدريب الضيافة الجوية على جهاز الطوارئ CEET وتقديم الخدمة على جهاز CST بالإضافة إلى تدريب مهندسى صيانة الطائرات الحديثة على العديد من الطرازات والذى يتم على أعلى مستوى.

وخلال الجولة، استعرض طارق فرج مدير الموقع الإلكترونى لأكاديمية مصر للطيران أنشطة أكاديمية مصر للطيران للتدريب والبرامج التى تقدمها للمتدربين وان الشركة تمتلك  مبانى متعددة مجهزة  وأجهزة الطيران التمثيلي ويتم تدريب الأطقم عليها .

وأكد أن كافة أنشطة الطيران المدنى كلها ممثلة داخل الأكاديمية ولدينا اعتمادات رسمية من المنظمات الدولية لبرامج التدريب داخل الأكاديمية والبيئة والجودة وسلامة الغذاء والإيازا والأيوزا.

اقرأ أيضا | مذكرة تفاهم بين مصر للطيران والخطوط السودانية