روسيا تروج لإنتاج الطائرات بدون طيار لأول مرة بالشرق الأوسط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت روسيا أنها ستعرض وتكشف عن طائرة مسيرة هجومية من طراز "أوريون إيه" لأول مرة في الشرق الأوسط في معرض دبي للطيران 2021.

إقرأ أيضاً:روسيا تختبر رادار جديد من طراز «كاستا» 

كما سيتم الكشف عن الطائرة بدون طيار Orion-E MALE في تكوين الاستطلاع / الضربة لأول مرة في المعرض الدولي الرئيسي ولأول مرة في الشرق الأوسط في معرض دبي للطيران 2021 في 14 نوفمبر.

وقال المطور والمنتج شركة كرونشتات : «سيتم عرض المركبة الجوية غير المأهولة Orion-E جنبًا إلى جنب مع أسلحتها في معرض دبي للطيران 2021.. سيكون أول عرض على الإطلاق للطائرة المقاتلة الروسية بدون طيار في المعرض الجوي الدولي الكبير، وأول عرض لأسلحة Orion-E في الخارج والأول على الشرق الأوسط ».

وسيتم تقديم Orion-E في المعرض الروسي الموحد الذي تنظمه روسوبورن الحكومية جنبًا إلى جنب مع صاروخ Vikhr الموجه والقنبلة الجوية OFAB-100-120. كما ستعرض كرونشتات أيضًا في دبي مكان عملها الآلي الجديد لعمليات مجموعة الطائرات بدون طيار التي لم يتم عرضها من قبل في أي معرض.

تم تصميم Orion-E لأداء مهام في مجموعة واسعة من المناطق المناخية وتدمير الأجسام الصغيرة الثابتة والمتحركة والمتحركة والمعدات العسكرية والقوى العاملة للعدو وتسيير دوريات جوية في مناطق معينة و حرس الحدود البحرية والدوريات وتقييم تأثير الضربات ومسح طوبوغرافي ورسم خرائط التضاريس في نطاق الرادار والكشف عن أهداف التباين الراديوي السطحية وفوق الماء ..  إلخ.


 أقصى وزن للإقلاع 1.1 طن، وأقصى وزن للحمولة الصافية 250 كجم.  مدة الرحلة القصوى 30 ساعة، والسرعة تصل إلى 200 كم / ساعة.

 من نقطة تحكم أرضية واحدة يمكن التحكم في ما يصل إلى 4 طائرات بدون طيار في وقت واحد، كما يقول العرض الرسمي.  تم تجهيز Orion-E بحمولات قابلة للاستبدال على أساس مبدأ معياري، بما في ذلك حمولات المستشعر لمهمة ISR.

يمكن للطائرة بدون طيار أن تحمل ذخائر يبلغ وزنها الأقصى 200 كجم تحت ثلاث نقاط صلبة: اثنتان منها أسفل وحدات التحكم في الجناح وواحدة تحت جسم الطائرة.  يمكن استخدام الأسلحة الهوائية المحمولة بالليزر والأقمار الصناعية والتلفزيون.


 تم تجهيز Orion-E بنظام الاتصالات الساتلية (SATCOM) الذي يوفر التطبيق وتبادل البيانات مع الطائرات بدون طيار على مسافة غير محدودة من GCS ، وبالتالي تعزيز مداها.. وتعمل البنية المفتوحة على تبسيط تنفيذ الحمولات ومتطلبات العملاء الأخرى. وفي معرض ARMY 2021  أعلنت روسيا عن استعدادها لتوطين إنتاج الطائرات بدون طيار في الخارج.