ضبط 73 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من تحرير 3445 محضر ضد المخابز البلدية والسياحية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وأصحاب المنشآت لإدارتها بدون ترخيص وافتقارها الشروط الصحية اللازمة لتشغيلها.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط الأسواق، للتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

فتم شن عدد من الحملات التموينية والرقابية بجميع مدن المحافظة وأسفرت عن تحرير 3445  منها 1693 محضرا ضد المخابز البلدية والسياحية  المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، و تحرير 752 محضر فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينين مخالفين.

كما تمكنت الحملات من ضبط  3 طن و500 الف كيلو دقيق بلدي و750 كيلو ردة و32 طن ملح و3 طن لحوم ودواجن و7 طن مسلى و17 طن مخللات و10 طن مواد خام فواكه و125 كرتونه شيكولاته و72 شيكارة تقاوى قمح..

كما تمكنت الحملات من ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر وأخرى منتهية الصلاحيه منها  180 لتر زيت سيارات و75 كرتونه لمبات ليد و30 كرتونه دهانات و360 لتر كلور و30 عبوة جل شاور.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

 

اقرأ أيضا:  لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة الجمعة المقبل