ميدو عن القمة: موسيماني مش مركز وأكرم هيخلص على بن شرقي

أكرم توفيق
أكرم توفيق

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك والمنتخب السابق، عن مواجهة القمة المرتقبة بين فريقي الأهلي والزمالك والتي تقام بعد غدًا الجمعة علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويقام اللقاء في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة ويذاع على قناة أون تايم سبورت.
وقال ميدو في تصريحات إذاعية اليوم إن علي لطفي، حارس مرمى الأحمر لو تواجد في المباراة القمة سيكون نقطة ضعف كبيرة، ولاعبو الزمالك سيستغلوها بكل تأكيد.

تابع ميدو: "مع احترامي لعلي لطفي لكنه غير مؤهل لحراسة مرمى الأهلي نهائيًا، وأخطائه بدائية، لا يجوز أن يقع فيها حارس نادي كبير مثل الأهلي.

وعن مفاتيح لعب الزمالك أمام الأهلى أكد ميدو أن أحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري، هم من سيحسمون القمة أمام الأهلي، لأن مراقبتهم أمر شبة مستحيل.

وأكد ميدو أن علي معلول ظهير الأهلي سيعاني بشكل كبير أمام زيزو، والجزيري أسرع من كل مدافعي الأهلي ويجيد التحرك خلفهم.

وأضاف ميدو أن أكرم توفيق سيتفوق على أشرف بن شرقي بشكل كبير، لأن بن شرقي يستسلم للمراقبة القوية، وخطورته تظهر فقط في المساحات، وهذا لن يحدث في وجود أكرم، لأنه مقاتل ولن يخشى اللاعب المغربي.

تابع ميدو أن محمد شريف، هو العنصر الخطير الوحيد على الزمالك، لأنه أفضل لاعب في مصر في التوقع وهو لاعب مميز جدًا في توقيت انطلاقته، ويحل الكثير من المواقف الصعبة، بذكائه فقط، وأتوقع الدفع به أساسيًا في لقاء القمة.

أضاف ميدو أن الأهلي والزمالك حالتهم مختلفة، فالأبيض في أعلى حالات الاستقرار الفني واللاعبين جميعهم يحفظون أدوارهم في الملعب ولديهم التزام خططي وهذا نجاح كبير لكارتيرون الذي خلق هوية للأبيض.

على النقيض هو الوضع في الأهلي، لأن موسيماني في حالة عدم تركيز متوقعًا أن يعود المدرب الجنوب أفريقي، لطريقة 4-2-3-1، أمام الزمالك، خوفا من الهزيمة بسبب المخاطرة بطريقة 3-4-3.

وعن إدارة المباراة تحكيميًا أكد ميدو أن الحكم الأجنبي أفضل للقمة من المصري، خاصة بعد الأخطاء الكثيرة التي ظهرت على الحكام المصريين في الجولتين السابقتين بالدوري.

اقرأ أيضًا: نوفمبر فأل خير للأهلي أمام الزمالك قبل القمة 123