تقرير| إعمار فلسطين.. منحة الرئيس السيسي لأهالي غزة |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة اكسترا نيوز تقريرًا حول منحة الاعمار التي بشر الرئيس عبدالفتاح السيسي أهالي غزة بها، حيث بدأ أختيار شركات المقاولات الفلسطينية ومناقشة المواصفات المطلوبة في البناء وآالية توفيرها وشروط تنفيذها بهدف انجاز العمل بسرعة قياسية ودون تأخير وبالتزامن بين كل المشروعات.

قال مهندس عمرو عارف مدير المشروعات المسئولة عن إعادة الإعمار في غزة، إنه كان هناك اجتماعات مع وزارة الاشغال ومع اتحاد المقاولون بحضور عدد كبير من المقاولون للاستفسارات الفنية عن طريقة العمل وسيكون للمقاولون الفلسطينيين اختيار الأيد العمالة وسيتم دعمها من مصر بقوة في المواد لتسير حركة الشغل وسرعته.

ووفقاً لما تم الإعلان عن مؤخراً فإن المنحة تتضمن بناء ثلاث مدن سكنية وهم مدينة العاشر من رمضان شمال قطاع غزة وستنفذ على 500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مدينة سكنية أخرى ستقام في مدينة الزهراء وسط القطاع أما المدينة الثالثة فستكون في منطقة جبالية وإعادة بناء عدداً من الأبراج السكنية.

وقال علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولون الفلسطنيين، إن هناك رغبة حقيقية في تنفيذ مشروعات على أرض المحافظات الجنوبية للوطن الفلسطيني وهناك توجه لانعاش الوضع الاقتصادي، وأن يلمس المواطن الفلسطيني مجهودات اللجنة المصرية.

وأضاف محمد العسكري منسق مشاريع المنحة المصرية، أن هناك مشاريع أخرى تشمل مدن سكنية وجسور وإعادة إعمار للأبراج المهدمة كلياً في قطاع غزة ونتقدم بالشكر الكبير لمصر وللرئيس السيسي على هذه المنحة الكريمة والوقفة الجادة مع قطاع غزة.

وتابع التقرير، أنه إلى جانب المدن السكنية ولأول مرة ستتضمن المشاريع إقامة جسر يربط شمال قطاع غزة بوسطها عبر شارع صلاح الدين بطول 500 متر، وبعرض يقدر بـ14 متراً واستكمال العمل في شارع الرشيد السياحي.