عاجل

تطعيم مليون و280 ألف معلم وإداري بلقاح كورونا بنسبة 81% | خاص

الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه تم الانتهاء من تطعيم 81% من العاملين بالتربية والتعليم بلقاح كورونا بما يساوي مليون و280 ألف معلم وإداري تلقوا لقاح كورونا من إجمالي مليون و600 ألف معلم وإداري.


وأشار نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى أنه جاري تطعيم 17% من المعلمين والإداريين بلقاح كوروما خلال الأيام المقبلة .


وأوضح د.حجازي، أن مشروع قانون الأوبئة والجوائح التي وافقت عليه لجنة الصحة بمجلس النواب، يخلق السند القانوني الذي يمنح الوزارة الحق في منع المعلم من دخول المدرسة حال رفضه الحصول على اللقاح، لافتا إلى أن مشروع القانون الجديد يسد أي فراغ قانوني ويتعامل مع أي جائحة مستقبلية، موجها الشكر لمجلس الوزراء على إصدار هذا القانون.

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات التعليمية، لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والذى يحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعتمدة لهذا الغرض.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"  على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والذي نص على أنه بالإشارة الى قرار رئيس الوزراء رقم ٢٧٥٠ لسنة ٢٠٢١ ، والذي يحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض.. لذا يرجي التنبيه واتخاذ اللازم نحو:

_ الالتزام بما جاء بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٥٠ لسنة ۲۰۲۱م.

_ الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم ٢٧ بتاريخ ۲ ٢٠٢١/۹/٢٢ .


_ التأكيد على كافة العاملين بمديريتكم والإدارات التعليمية والمدارس والذين لم يتلقوا آية جرعة من جرعات التطعيم من المسجلين بسرعة التوجه لمراكز التطعيم وذلك قبل موعد ۱/١٥ ۲۰۲۱/۱ والذي اقره رئيس مجلس الوزراء .

_ التأكيد على كافة العاملين بمديريتكم والإدارات التعليمية والمدارس والذين لم يتلقوا الجرعة الثانية من جرعات التطعيم الالتزام بالمواعيد المقررة للجرعة الثانية.

_ التنبيه على كافة العاملين بمديريتكم والإدارات التعليمية والمدارس والذين لم يسجلوا لتلقي التطعيم بسرعة التسجيل.

_ إعداد تقرير إحصائي يومي لمتابعة تطعيم وموافاة الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية، كما ترسل مع كتابنا هذا تقرير بموقف كل مديرية تعليمية من حيث من تلقوا جرعة واحدة - جرعتين ( والذين في انتظار التطعيم).