وداعا صوت سوريا العظيم.. نجوم الفن ينعون صباح فخري

صباح فخري
صباح فخري

حرص عدد من من نجوم الفن، على نعي الفنان السورى الكبير الراحل صباح فخرى، الذي توفى صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 88 عاماً.

نشرت الفنانة درة التونسية، صورة لـ صباح فخري، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلقت عليها كاتبة:" وداعا صوت سوريا العظيم الفنان الحلبي الكبير صباح فخري سلطان التراث الغنائي والطرب العربي الأصيل، خالص التعازي للأسرة الكريمة ولكل جمهوره في الوطن العربي وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب الفنان مكسيم خليل، عبر "تويتر" قائلا:" العراقة والاصالة مابتموت ..متل مافي دائمًا بسوريا ..قلعة حلب ..رح يكون دائماً في صباح فخري وداعاً ابو محمد كفيت ووفيت .. رح تضل قدودك  مصدر سعادتنا و حنينا".

وكتبت الفنانة ميريام فارس، في تغريدة على "تويتر"، :"رح يضل اسمك وفنّك خالد بذاكرتنا الى الأبد، خسارتك ما بتتعوض يا أسطورة القدود الحلبية والفن الأصيل صباح فخري الله يرحمك ويصبر أهلك".

وغردت الفنانة مايا دياب، قائلة:" كل شخص لبناني سوري عربي كبر على أغنياته وتغنّى على قدود حلبية أصبحت بفضله تاريخ لا يموت  الله يرحم الكبير صباح فخري".

وكتبت كندة علوش، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: «وداعاً صباح فخري العملاق الحلبي العظيم صاحب الصوت والأداء الرائع والمقدرات الصوتية والغنائية الاستثنائية»، مضيفة».

أضافت: «من لم يستمع له فاته الكثير، مدرسة فنية وبحر نهل منه آلاف المطربين من سوريا وكافة البلاد العربية»

واختتمت: «أستاذ صباح رحل عن عالمنا ولكن فنه وإرثه العظيم سيبقى خالد مابقي الفن».

يذكر ان المطرب الكبير الراحل صباح فخري من مواليد حلب 1933، حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007، تقديراً لإنجازاته الكبيرة والمتميزة في خدمة الفن العربي ، شغل العديد من المناصب منها نقيباً للفنانين فى سوريا ، نائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية، ضرب أكبر رقم قياسي من خلال غنائه على المسرح مدّة تتجاوز عشر ساعات متواصلة دون استراحة في مدينة كاراكاس الفنزولية عام 1968.