بالأسماء.. تشكيل مجلس حكماء نقابة المحامين

رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين

أعلن رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرارات ونتائج مؤتمر يوم المحاماة الذي عقد يوم الخميس الماضي، وذلك في مؤتمر صحفي عقده نقيب المحامين، اليوم الإثنين بمكتبه بمقر النقابة العامة برمسيس.

وجاءت القرارات كالتالي:

أولا: قرار وزير العدل بإعفاء المحامين من التسجيل على البوابة الإلكترونية.

ثانيًا: القرار المشترك بين وزارة العدل ونقابة المحامين المصرية، بشأن إقامة الدعاوى عن بعد وتيسيرها وشرحها للمحامين وعمل حلقات تدريبية ونقاشية حولها بكافة المحافظات.

ثالثًا: قرار نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، بإعلان 30 سبتمر من كل عام يوماً للمحاماة العربية.

رابعًا: إنشاء مجلس حكماء نقابة المحامين المصرية من الآتي أسماؤهم مع حفظ مقام الصفات والألقاب لهم جميعاً:

- الدكتور أحمد فتحي سرور.

- الدكتور مفيد شهاب.

- الدكتور حسانين عبيد.

- الدكتورة القليوبي.

- الدكتور جابر جاد نصار.

- الدكتور حسن عبدالباسط جميعي.

- ناجي شوقي.

- رأفت نوار.

- فتحي عبدالشافي.

- إمام نوير.

وكان رجائي عطية نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب قد أعلن عن انطلاق للإعلان عن قرارات ونتائج وتوصيات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» وبعض الأمور الخاصة بنقابة المحامين.

يذكر أن فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، انطلق يوم الخميس الماضي وذلك احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، و شيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.