المنتدى الاقتصادي العالمي يدعم جهود مصر لمواجهة التلوث البلاستيكي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع كريستين هيوجز المدير الدولي للشركة العالمية للعمل البلاستيكي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي سبل دعم مصر لمواجهة التلوث البلاستيكي بدعم تجربة مصر في إصدار قانون إدارة وتنظيم المخلفات والدروس المستفادة من الشراكات الحالية للمنتدى بين القطاعين العام والخاص. 

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى تجربة حساب الانبعاثات لتقليل استخدام البلاستيك وأهمية الربط بين موضوعات تغير المناخ والتنوع البيولوجي والحد من استخدام البلاستيك خاصة في منطقة المتوسط باعتبار أن مصر عضو في اتحاد من أجل المتوسط والعمل على إطلاق مبادرة للربط بين الموضوعات الثلاث ضمن فعاليات مؤتمر المناخ القادم COP27. 

كما ناقش الربط بين السياحة المستدامة والحد من استخدام البلاستيك، وسبل الوصول لمدينة شرم الشيخ خالية من البلاستيك قبل إقامة مؤتمر المناخ القادم في 2022. 

شاهد ايضا :- وزيرة البيئة: كوكب الأرض فى كارثة والمسؤولية تضامنية بين الجميع مع تباين الأعباء| فيديو

يأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي تعقدها وزيرة البيئة على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو COP26، لتوسيع قاعدة الشراكة على المستويين الإقليمي والدولي لدعم جهود مصر في العمل المناخي ويعد مؤتمر المناخ cop26 خطوة هامة للانتهاء من الموضوعات الخلافية للوصول إلى خطة عمل لتحقيق الأهداف المرجوة فى إتفاق باريس للمناخ 2015.

كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة الموضوعات الخاصة بالتخفيف والهدف العالمى للتكيف والهدف الخاص بتمويل المناخ ويعد المؤتمر فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر بين الأطراف حول المسائل البيئية لتحديد الأولويات والإجراءات المشتركة التي يجب اتخاذها لمواجهة التحديات المناخية كما ستساهم المشاورات فى الوقوف على ما تم تحقيقه من مكاسب خلال المباحثات الماضية للمساهمة فى التقدم نحو تحقيق الأهداف المشتركة.