أستاذ تاريخ: الاكتشافات الأثرية الحديثة ساعدت في الترويج للسياحة المصرية| فيديو

الدكتور أحمد بدران أستاذ التاريخ و الحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة
الدكتور أحمد بدران أستاذ التاريخ و الحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة

قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ التاريخ والحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة،إن قطاع الآثار يشهد الآن طفرة لم تكن موجودة من قبل، مشيرا إلى أن الاكتشافات الأثرية الأخيرة ساهمت فى عملية الترويج السياحى لمصر، و أصبح اسم مصر يتردد على كل المستويات في العالم.

اقرأ أيضا | دورة تدريبية لتأهيل العاملين بالقطاع السياحي بواحة سيوة

وأضاف «بدران» خلال لقائه ببرنامج «صباح الورد» المذاع على قناة «ten» اليوم الثلاثاء، أن المهتمين، والكتاب السياحيين، والمواقع السياحية، والمجلات السياحية جعلوا من مصر المقصد الأول للسياحة فى العالم أجمع بعد الإكتشافات الأثرية الأخيرة. 

وأوضح «أستاذ التاريخ والحضارة المصرية القديمة بكلية الآثار جامعة القاهرة»، أن هناك اكتشافات كثيرة ظهرت في الفترة الأخيرة مثل إكتشاف "العساسيف" الذى يحتوى على ٣٠ تابوت لكنهة" امون "ملونين، والذين تم نقلهم إلى المتحف المصرى الكبير وسوف تنشأ لهم قاعة تسمى «خبيئة العساسيف»، وتم إكتشاف ما يقرب من ١٥٠ تابوت فى سقارة.

وشدد «بدران» على، أن جميع الاكتشافات الأثرية تمت على أيدى اثريين مصريين على درجة عالية جدا من الكفاءة ، مشيرا الى أنة تم إكتشاف مدينة تسمى المدينة الذهبية بالاقصر و تعتبر من اندر المدن فى العالم و التى تكشف كيف خطط المصرى القديم لبناء المدينة و ما تحتويه من ضواحى و الأسوار و البوابات و المداخل ".