مصير مظلم ينتظر كوكب الأرض حال تجاهل أزمة تغير المناخ| فيديو

الكاتب الصحفي أسامة السعيد
الكاتب الصحفي أسامة السعيد

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن قمة جلاسكو بشأن المناخ هامة للغاية، وأن مصر تضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياتها.

اقرا ايضا .. علاء النهري يوضح أهمية كلمة الرئيس السيسي في قمة «جلاسكو» | فيديو

أضاف «السعيد» خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن تغير المناخ، حيث كان هذا البعد حاضرًا في كلمات الرئيس في أكثر من مناسبة مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يؤكد في أكثر من مناسبة على فكرة التزام الدول الكبرى بتعهداتها ومساعدة الدول الأكثر احتياجًا وتضررًا من تغير المناخ.

وأوضح نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن الدول المتقدمة لم تف بتعهداتها والتي يأتي منها تقديم 100 مليار دولار لمواجهة تداعيات تغير المناخ، مؤكدًا أن دول العشرين مسئولة عن نحو 80% من انبعاثات الكربون ومع هذا لا تقدم التمويل الكافي للدول الفقيرة لمواجهة هذه التداعيات لأنها الأكثر تضررًا منها. 

وشدد الكاتب الصحفي أسامة السعيد، على أنه يجب على الدول المتقدمة تنحية خلافاتها السياسية لأن قضية تغير المناخ ليس سياسية ويجب اعتبارها قضية إنسانية.

واختتم: «مستقبل الكوكب كله متوقف على قضية تغير المناخ، موضحًا أن كوكب الأرض في انتظار مصير مظلم إذا ظل هذا التعامل المتراخي مع تلك القضية».