إيناس عبد الدايم تعزف على آلة الفلوت بافتتاح مهرجان الموسيقى العربية

إيناس عبد الدايم تعزف على آلة الفلوت بافتتاح مهرجان الموسيقى العربية
إيناس عبد الدايم تعزف على آلة الفلوت بافتتاح مهرجان الموسيقى العربية

قدمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم فقرة حملت اسم لمسة وفاء خلال حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 30 على مسرح النافورة.

اقرأ أيضا |  تكريم مروان خوري بحفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية | صور

عزفت الوزيرة خلال الفقرة على آلة الفلوت "حبك" و"استيقظي يا أمتي" من مؤلفات الموسيقار الراحل جمال سلامة بقيادة المايسترو ناير ناجي إلى جانب عدد من أعماله الأخرى منها حبيبي دايما، ولكن شيء ما يبقي - المذنبون صوليست كمان الدكتور حسن شرارة، يا أمه العرب أداء ريهام عبد الحكيم، لا إله إلا الله أداء ياسر سليمان ومصر انتي الروح أداء أحمد إبراهيم، بالإضافة إلى مختارات من إبداعات الموسيقار الراحل عبده داغر بقيادة المايسترو هاني فرحات.

يضم الحفل فيلمين عن الراحلين الموسيقار جمال سلامة والموسيقار عبده داغر وآخر تسجيليا يستعرض تاريخ المهرجان في 30 عاما من إعداد استوديو المونتاج بدار الأوبرا المصرية.

صمم الديكور الخارجي المهندس محمد الغرباوي وتصميم المسرح المهندس محمود حجاج والإضاءة المهندس ياسر شعلان والصوت للمهندسين محمود عبد اللطيف وعاصم السيد.

كما يفتتح معرضين لفنون الخط العربي الأول مشترك للفنان المكرم أحمد ابراهيم والفنان مكرم إبراهيم بقاعة صلاح طاهر والثاني جماعي متنوع بقاعة زياد بكير.

وفى نفس التوقيت تنطلق الفعاليات على مسرح مكتبة الإسكندرية حيث يحيي النجم اللبناني عاصي الحلاني حفلا بمصاحبة مجموعة الحفني بقيادة المايسترو أحمد عامر ومشاركة كل من نهاد فتحي، حسام حسني، نيفين رجب.

يذكر أن الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية تتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية)، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة وتضم 33 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة كوكبة من الفنانين من 10 دول عربية هى مصر ، لبنان، المغرب، السعودية، العراق ، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان.