وزيرة البيئة تكشف خطورة ارتفاع حرارة الأرض

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ المنعقدة بجلاسكو بكل القادة الموجودين لبحث تنفيذ اتفاقية باريس والتكيف مع آثار المناخ وأهم الموضوعات التي يجب حسمها في القمة حتى نبدأ التنفيذ وهي كيفية وفاء الدول بالتزاماتها بالتمويل واعتقد أن هذا الأمر مستمرة للدورة المقبلة وما بعدها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي والمذاع عبر فضائية "ten": «الاجتماع  جاء لأن الاختلاف الشديد والفجوة الكبيرة في درجات الحرارة من يوم لآخر تؤدي لارتفاع درجة حرارة الأرض، والتي تؤدي لإذابة الجليد، وارتفاع منسوب المياة والمدن والمناطق التي تطل على هذه الشواطئ ستغرق ويتم تهجيرها».

وأشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر على محاصيل معينة كنا نعيش عليها وتعتمد عليها اقتصاديات بعض الدول ومن الممكن أن يحدث مجاعة ويكون هناك أزمة غذاء عالمية بالإضافة إلى الأمراض والأوبئة.

وأكدت أن قضية ارتفاع حرارة الأرض وكارثة تغير المناخ تحبط أي تطور وتنمية تقوم بها الدول وكلنا على مستوى الوزراء والمواطن والفنيين، مطالبين ببذل جهد أكبر لكي نساعد على عدم ارتفاع درجة حرارة الأرض.