جلاسكو.. وجهة عشاق الطبيعة الخضراء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعد مدينة جلاسكو من المدن السياحية الساحرة الغنية بالفنون والجمال الطبيعي المبهر، فيما تقع على ضفاف نهر كلايد في اسكتلندا، فيما لقبت بـ"المدينة الأكثر حفاوة بزوارها في العالم"، وتقدم لزوارها العديد من الأنشطة البحرية، حيث تتيح لزوارها فرصة حضور العديد من المهرجانات الفنية والأنشطة الترفيهية التي تعقد على مدار العام، وتعد أكثر جذباً للزوار والسياح في بداية كل عام.

عبد الغفار: دعم التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي بـ 35 مليون دولار

وعرفت مدينة جلاسكو بـ "مكان الخضرة الجميل"، وذلك نظرا لاحتوائها على سبعين منتزها ومساحة خضراء شاسعة. 

 

كذلك عرفت المدينة باسم "عاصمة الموسيقى" لتميزها بمعارضها الفنية، وأماكن تنظيم الحفلات الموسيقية، وبها سوف تجد عشاق الموسيقى مكانا رائعا يناسب كافة أذواقهم.

 

وتعد المدينة وجهة لعشاق الجمال الطبيعي الأخضر، حيث الهدوء النفسي، وفرصة للاسترخاء والتأمل وتصفية العقل، وفيها المنتزه الوطني الوحيد في المدينة "بولوك كانتري بارك" والذي يعد أفضل المتنزهات في أوروبا.

 

وتمتلك جلاسكو أحد أكبر مجموعات الفن في أوروبا، بالإضافة إلى معالم فنية وتاريخية يمكن زيارتها مجاناً وتمتاز بالهندسة المعمارية المذهلة، وتتيح لزوارها فرصة حضور العديد من المهرجانات الفنية والأنشطة الترفيهية التي تعقد على مدار العام، وتعد أكثر جذباً للزوار والسياح في بداية كل عام.

 

ومن المعالم المميزة التي تضفي على المدينة رونقاً خاص، مدرسة جلاسكو للفنون، بيت التجار، ساحة جورج التي تزدهر فيها الورود والمجسمات الفنية ومنها تمثال الملكة فيكتوريا ووالتر سكوت، وكذلك متحف ريفرسايد الذي يضم هيكل سفينة "جلنلي" المرمَّم وأكثر من 3000 قطعة تاريخية بارزة.

 

وخلال أشهر "الشتاء" ، يستمتع زوارها بمجموعة من أنشطة المغامرات التي ترفع مستوى الأدرينالين في الجسم، بما فيها الألعاب والرياضات الثلجية وتسلق الصخور والإبحار والتجديف.

 

ومن أشهر أطباقها التراثية "هاجيس"، الذي يمزج بين لحم الضأن والكبد والرئتين والقلب والتي تفرم مكوناتها وتمزج مع التوابل والشوفان والبصل، وتقدم بطريقة غير تقليدية للزبائن.

 

حيث تشتهر المدينة بكثرة مطاعمها التي تقدم مزيجاً من المطبخ الهندي والإسباني والآسيوي، فضلاً عن الأطباق المحلية.