صبحى يلتقى سفير بيلاروسيا بالقاهرة

صبحى يلتقى سفير بيلاروسيا بالقاهرة
صبحى يلتقى سفير بيلاروسيا بالقاهرة

التقى د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم مع سيرجى تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة؛ بمقر الوزارة، فى إطار بحث آفاق التعاون الثنائى المشترك بين الجانبين على مستوى قطاعى الشباب والرياضة.
ومن جانبه، أكد د. أشرف صبحى على عمق العلاقات القائمة مع جمهورية بيلاروسيا، مشيراً إلى زيادة التعاون على صعيد المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية بين البلدين الفترة المقبلة، مشيداً بمستوى العلاقات المصرية - البيلاروسية والتى شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، خاصة فى ظل الزيارات الرئاسية المتبادلة بين الجانبين، والتى تضمنت تحديد استراتيجيات لتعزيز التعاون الثنائي، وأسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين فى العديد من المجالات.
وأشار صبحى الى أن الوزارة تضع خططاً واستراتيجيات لرفع الوعى لدى النشء والشباب المصرى والعمل على تأهيلهم وتدريبهم من خلال إيجاد شراكات مع العديد من الجهات داخل مصر وخارجها، وأيضاً العمل على تنفيذ الخطط الرياضية التى تم إعدادها لاكتشاف الموهوبين، بالإضافة إلى رعاية الأبطال المتميزين رياضياً، فى إطار الاهتمام بالعنصر البشرى والاهتمام ببناء الإنسان المصرى على كافة المستويات.
ومن جهته، أشاد سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجى تيرتنتييف، بإنجازات القيادة السياسية المصرية على مدار السنوات الماضية فى العديد من المجالات، مشيراً إلى أن علاقات الصداقة المتميزة بين رئيسى البلدين هى القاعدة الأساسية؛ لتنمية العلاقات الثنائية وتطورها بصورة مستمرة خلال الفترة القادمة فى مختلف القطاعات، معرباً عن تقدير بلاده الكبير لمصر التى تعد من الشركاء الأساسيين لها فى الشرق الأوسط وأفريقيا.