تحتوي على نسبة من السكر

منها المانجو والبطيخ..7 فواكة تحتوي على نسبة عالية من السكر

فاكهة
فاكهة

تعتبر الفواكة لها فوائد لا تعد ولا تحصى، فهي غنية بكافة العناصر الغذائية، كالفيتامينات، والمعادن، والحديد، والأملاح، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والسكريات والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وأهم ما يميز الفواكه قلة السعرات الحرارية، كما تحتوي أيضا على سكر طبيعي، وبعضها يحتوي عليه بنسب أكثر من غيرها.


- يعتبر البطيخ من الفاكهة الصيفية التي تحتوي على 17 جراما من السكر، فهو مليء بالماء، ويحتوي على معادن خاصة تسمى الإلكتروليتات، والتي هي فقط ما يحتاجه جسمك لإعادة الشحن بعد مرور بعض الوقت في الشمس.


-  تحتوي حبة المانجو متوسطة الحجم على 45 جراما من السكر ، وهذا ليس خيارك الأفضل إذا كنت تحاول مراقبة وزنك أو مقدار السكر الذي تتناوله. ولهذا من الأفضل لك تناول شريحتين والاحتفاظ بالباقي لوقت لاحق. وذلك حسب ما ذكر موقع  "ميد ويب" الطبي.


-  تحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 14 جراما من السكر، فإذا كان هذا يبدو أكثر مما كنت تتمناه، فقم بتقطيع نصفه إلى رقائق الفطور الصباحية أو اسحق قطعة صغيرة في منتصف شطيرة زبدة الفول السوداني.


- يحتوي فنجان من فاكهة الكرز على 18 جراما، يمكنك أن تتفقد عدد الأطعمة التي تتناولها، قم بقياس وجبتك الخفيفة مسبقا حتى تعرف بالضبط كمية السكر، التي ستحصل عليها.

- حبتان متوسطة الحجم من التين تحتويان على 16 جراما من السكر، لذلك لا بد أن تحاول مراقبة السكر الذي تتناوله.

- يحتوي فاكهة الأفوكادو على 1.33 جرام من السكر، ومن الممكن أن تضعه في السلطة، وادهنه على الخبز المحمص،  ولكن في حين أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك قد لا تكون فكرة جيدة أن تجعلها عادة يومية.


- تحتوي فاكهة التوت على كمية كبيرة من الألياف ولا يحتوي كوب بوزن 8 جرامات سوى على 5 جرامات فقط من السكر و يحتوي على ألياف مفيدة للهضم ويمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية. 

 

شاهد ايضا :- نصائح طبية| فواكه يستفيد منها مريض ضغط الدم