مراقبو خرائط Google يرصدون حطام سفينة على جزيرة غامضة

خرائط Google
خرائط Google

يتعجب مستخدمو خرائط GOOGLE من حطام سفينة ذات ماضٍ مثير يمكن رؤيته عبر الإنترنت. وتُظهر صور الأقمار الصناعية المتاحة على أداة الخريطة الرقمية سفينة جنحت في جزيرة نورث سينتينيل في المحيط الهندي.

وتعد المنطقة النائية موطنًا لـ Sentinelese ، وهي قبيلة غير معروفة تضم ما بين 100 و 150 شخصًا معادية للزوار.

حيث اصطدمت السفينة بشعاب مرجانية بالقرب من الجزيرة عام 1981 وتعرضت لهجوم من السكان الأصليين. وتم نشر لقطة شاشة لحطام سفينة تسمى Primrose الشهر الماضي.

وكتبوا "غرقت السفينة في جزيرة نورث سينتينيل" ، مضيفين أن قبيلة سنتينيل هي "أكثر القبائل عداء في العالم".

كانت سفينة Primrose عبارة عن سفينة شحن تزن 16000 طن جنحت في عاصفة أثناء نقل شحنة من علف الدجاج من بنغلاديش إلى أستراليا في 2 أغسطس 1981.

وعانى أفراد الطاقم البالغ عددهم 31 من ليلة من الرعب عندما انقلبت السفينة حول خليج البنغال لساعات قبل أن تستقر في الشعاب المرجانية قبل منتصف الليل بقليل.

وبعد يومين ، تلقت شركة شحن في هونغ كونغ برقية يائسة من قبطان السفينة ليو تشونغ لونغ.

وطلب إنزالًا عاجلاً للأسلحة من الجو لمحاربة "سكان الجزر البرية الذين يحملون الرماح والسهام" الذين كانوا يهددون بالصعود إلى السفينة.

وفي البداية ، لم يكن هناك سبب للذعر ، حيث تقطعت بهم السبل لأنهم كانوا بالقرب من جزيرة مذهلة ومهجورة على ما يبدو.

وفي 3 أغسطس  ، لاحظ أحد أفراد الطاقم وكان في مهمة مراقبة نشاطًا بشريًا على الجزيرة.

حيث كان الناس يخرجون من الغابة ويشقون طريقهم نحو الشاطئ وكانوا يبدون مختلفين عن أي شخص رآه من قبل - صغارًا وعراة بأحزمة ضيقة حول خصورهم - وكانوا يلوحون بالحراب والأقواس والسهام في اتجاههم.

في 4 أغسطس  أرسل الكابتن ليو برقية مذعورة إلى شركة Regent Shipping Company ، التي زودت الطاقم ، وطلبت إنزالًا فوريًا للأسلحة النارية.

وجاء في الرسالة: "إن أكثر من 50 متوحشًا يحملون أسلحة مختلفة محلية الصنع يستقلون قاربين أو ثلاثة قوارب خشبية". ومما يثير القلق أنهم سيصعدون إلينا عند غروب الشمس. حياة جميع أفراد الطاقم غير مضمونة ".

"تناوب الطاقم للحراسة على مدار 24 ساعة بأسلحة مؤقتة مستخدمين  مسدس إنارة وفؤوس و بعض أطوال الأنابيب .

في نفس الوقت أجبرت الرياح القوية في البحر والرياح فرق الإنقاذ الهندية على تأجيل مهمتها مرارًا وتكرارًا ، وتصدرت المواجهة الغريبة بين الطاقم الذي يغلب على سكانه من هونغ كونغ والصين وقبيلة العصر الحجري التي كانت تقذف الرماح عناوين الصحف العالمية.

وقال منسق البحث الكولونيل بريتفي  "إن هؤلاء السكان الأصليون ليسوا معتادين على الغرباء ، وهم غير معتادون على الأشخاص المتحضرين".

بعد عدة محاولات إنقاذ فاشلة ، تم نقل طاقم Primrose في النهاية إلى بر الأمان بواسطة مروحية تحت أعين قبائل الSentinelese المتوحشة .

وتُظهر لقطات لأفراد القبائل تم التقاطها  من خلال مجموعة من علماء الأنثروبولوجيا الهنود الزائرين في عام 1991 وبعض الأعضاء يحملون أدوات معدنية لأول مرة.