السفير الإيطالي وزوجته يزوران المواقع الأثرية بالفيوم

السفير الإيطالي وزوجته
السفير الإيطالي وزوجته

قام ميكيلى كوارونى السفير الإيطالي بالقاهرة وزوجته وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة اليوم الإثنين، بزيارة إلى موقع عمل البعثة الإيطالية بمدينة ديميه السباع شمال بحيرة قارون وعدد من المواقع الأثرية بالفيوم.

استقبل السفير خلال زيارته سيد الشورى مدير عام آثار الفيوم والدكتورة باولا دافولى مديرة البعثة الإيطالية بديمية السباع والعميد عبد الفتاح حفنى رئيس مباحث شرطة السياحة والآثار بشمال الصعيد .

حضر الزيارة من منطقة الآثار بالفيوم محمد رياض رمضان مفتش الآثار المرافق للبعثة ومحمد أمين عبد الحميد أخصائى الترميم ورشا أحمد الحداد وهالة عبد الحميد ومروة رجب يوسف مفتشى الآثار وأشرف بركات المدير الإدارى للبعثة .

خلال الزيارة استمع السفير الإيطالي إلى شرح من الدكتورة باولا دافولى مديرة البعثة عن تاريخ الفيوم وتاريخ منطقة ديميه السباع وماكشفت عنه البعثة فى الأعوام الماضية وخطتها خلال المواسم القادمة .

 وتقع منطقة ديميه السباع على بعد 3 كيلومترات من شاطئ بحيرة قارون الشمالى وكانت تحمل اسم «سكنوبايوس» وتعود إلى العصر اليونانى الرومانى وقد كانت مدينة يبدأ منها سير القوافل المتجهة إلى الجنوب وواحات الصحراء ويوجد بها آثار معبد صغير من الحجر، ويوجد بها طريق طوله 400 متر كان يؤدى إلى شاطئ البحيرة،و كان معبدا بالأحجار ومن على جانبيه الأسود،وكان ذلك سبب تسميتها بديمية السباع.

كما قام السفير ومرافقوه بزيارة مناطق آثار قصر الصاغة وكوم أوشيم وأبدى إعجابه الشديد بالآثار والحضارة المصرية وحرص على التقاط الصور للآثار المصرية بنفسه .

جدير بالذكر أن السفير الإيطالي تسلم مهام عمله بالقاهرة منذ حوالي ثلاثة أسابيع وكانت الفيوم أول المحافظات التى قام بزيارتها.

اقرأ أيضا:  اعتماد تصميمات موقف السيارات المجمع بالمنصورة على مساحة ٤٢ ألف متر