نصائح منزلية | أفكار بسيطة لتعليم الأطفال الزراعة

أفكار بسيطة لتعليم طفلك الزراعة
أفكار بسيطة لتعليم طفلك الزراعة

يمكن لأي أم أن تعلم طفلها أهمية الزراعة عبر بعض الأفكار البسيطة، فهل زرعت يوماً بعض حبوب الفاصولياء، العدس أو الحمّص داخل قشور البيض لاختبار يقوم به أحد أولادك للمدرسة ؟ إنها طريقة جميلة لتقديم الإختبار، ولكن لا تتوقّفي هنا، بل استخدمي هذه القشور للوظائف التالية التي نقدّمها لك مثل زراعة بذور البقوليات على سطح مسامي، أو زراعة البصل في برطمانات زجاجية، أو زراعة البطاطا داخل وعاء مائي، يمكن أيضاً زراعة فصوص الثوم.

يمكنك تصميم بعض الأفكار التي تحفز الطفل، مثل رسمٍ مرِح على الثمار المزروعة، أو استخدام أصص ملونة أو ذات أشكال مرحة.


لذلك نقدم لكم أفكار بسيطة لتعليم طفلك الزراعة:

1- حضري منظف للمنزل:

حضري منظف للمنزل خال من السموم من خلال إتباع هذه الخطوات البسيطة والسهلة:

- إطحني قشر البيض طحناً ناعماً ضعيها في قنينة للرش؛ إملئي كامل القنينة بالماء والصابون وانثري المزيج على الأوعية لتنظيفها بعمق أو التخلص من أي ترسبات.

2- إفتحي مجاري المياه:

هل تعانين من مشكلة تسكير مجاري المياه خصوصاً في حوض الجلي؟ الحل لدينا إحتفظي بوعاء من قشر البيض المجفف إلى جانب الحوض وانثريه كلّما شعرت أن المياه لا تتسرب بسهولة، فهذا القشر يتفاعل مع كل المكوّنات التي تسد مجاري المياه طبيعياً، يفتّتها فتتدفق المياه بسهولة أكبر.

3- إحمي مزروعاتك:

تحتوي قشرة البيض على كمية عالية من الكالسيوم بالإضافة إلى عناصر غذائية عديدة تساعد على تغذية تراب الزرع لديك، يساعد الكالسيوم على محاربة العفن بخاصة على شتل الطماطم، نصيحتنا لكي أن تنثري بعض القشر في فجوة التراب قبل زرع الطماطم لنتائج مضمونة في كل مرة، بالإضافة إلى ذلك، تساعد رائحة قشر البيض على إبعاد الحشرات والدود عن مزروعاتك، فلا تترددي أبداً في نثره قرب كافة مزروعاتك.

4- حسني مذاق قهوتك:

قبل غلي قهوتك، أضيفي قشر بيض مطحون إلى البن فبهذه الطريقة تكسرين من مرارة القهوة طبيعياً وتحصلين على مذاق ولا أشهى بدون إضافة السكر.

5- حافظي على اللون الأبيض الساطع لملبوساتك:

إذا كنت تعانين من إصفرار ملبوساتك البيضاء، إحرصي على تنظيف بعض قشور البيض، وضعها في كيس اللبن مع بعض شرائح الليمون الحامض، أغلقي الكيس بإحكام وأدخليه إلى الغسالة مع الملبوسات البيضاء، النتيجة: بياض ناصع!