«أكساد» تشيد بدور بحوث الصحراء في تنمية جنوب سيناء.. صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد د.نصر العبيد مدير المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد» بالدور الذي يقدمه مركز بحوث الصحراء بمحافظة جنوب سيناء للمساهمة في التنمية الزراعية الشامله بأرض سيناء.

ورافقه خلال جولته د.السيد خليفه مدير "أكساد" بالقاهرة، و الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء حيث تم زيارة وحدة اقلمة الشتلات و تقديم الدعم الفنى بطور سيناء.

و أضاف مدير المركز العربي للدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون كبير بين "أكساد" و مركز بحوث الصحراء للتنمية الزراعية الشاملة بجنوب سيناء، وأثنى على التعاون بين بحوث الصحراء و مديريتي الطب البيطري والزراعة بجنوب سيناء لإنجاح عمليات التلقيح الاصطناعي للمجترات الصغيرة التي يقوم بها أكساد، و ذلك أثناء زيارة إحدى المزارع.

وتفقد د.نصر العبيدي نتائج برنامج التلقيح الاصطناعي بمدينة طور سيناء جاءت نسبة نجاح التلقيح الاصطناعي للأغنام بقشات العواسى وللماعز بقشات الشامى مرضية للغاية، حيث تتميز أغنام العواسى و الماعز الشامي بإنتاجية عالية من اللحم و الحليب وزيادة نسبة التواءم مما يساهم في زيادة الدخل للمربيين وتنمية المناطق الأكثر احتياجا.

و من جانبه صرح د.عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بأن المركز يقوم بتنفيذ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للوصول للمزارعيين والمستثمريين بجميع أنحاء محافظة جنوب سيناء و تقديم الدعم الكامل الذي يصب في مصلحة التنمية الشاملة للمحافظة.

وأضاف زغلول أن مركز بحوث الصحراء، يقوم بتفيذ العديد من البرامج البحثية لتطبيق نماذج زراعية ناجحة من خلال الاستخدام الأمثل لوحدة التربة والمياه و الحفاظ على المصادر الطبيعية بالمنطقة.

وتقدم الدكتور زغلول و الدكتور نصر العبيد بالشكر لوزير الزراعة و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء على حفاوة الاستقبال و الدعم الذي يلقاه المركز بالمحافظة.

اقرأ أيضا: محافظ جنوب سيناء ومدير «أكساد» يبحثان تنمية المشروعات الزراعية