هاني الناظر يحذر من لعب الأطفال بـ «السلايم والصلصال» | فيديو

السلايم والصلصال - صورة أرشيفية
السلايم والصلصال - صورة أرشيفية

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، إن السلايم والصلصال، يتكونان من أشياء كيماوية  تسبب أضرار للأطفال، موضحًا أن والده كان دكتور أمرض جلدية وكان يحذره من اللعب بالصلصال.

وأضاف الناظر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، اليوم الاثنين 1 نوفمبر، أن السلايم، يسبب مشكلات كثيرة للأطفال، وأنه عرضت عليه حالات كثيرة للأطفال، تعاني من حساسية من السلايم

ولفت الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إلى أن الحساسية من الممكن ألا تظهر في أول مرة، ولكن بشكل عام هذا الأمر خطير على الأطفال، وننصح الأسر بعمل عجينة طبيعية من الدقيق، ووضعها للأطفال للعب بها وعمل أشكال، بدلا من الصلصال والسلايم.

وفي سياق أخر قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن الدراسات العلمية الأخيرة أكدت وجود علاقة بين الشعور بالبرد وزيادة أعراض الإكزيما.

وأكد الناظر، أن  الإكزيما تتأثر بالعوامل الجوية والحرارة، مضيفا أن الإكزيما مرض  يحدث نتيجة عوامل جينية، لكن هناك بعض الأمور تعمل على زيادة أعراض الإكزيما مثل بعض الأكلات والبرودة وغيرها.
 
وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، أن أعراض الإكزيما تختلف من فرد لآخر، والإصابة بالإكزيما ليس لها علاقة بالسن ويمكن أن تصيب الفرد في أي وقت، وترتبط بشكل وثيق بالمناعة وقدرتها.