افتتاح نموذج مجسم للأهرامات من الملح الصخري في سيوة

نماذج من الملح الصخري
نماذج من الملح الصخري

افتتح محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة يرافقه النائبه فتحيه السنوسي عضو مجلس النواب ومشايخ وعواقل سيوة مساء اليوم الأحد، نموذج مجسم للأهرامات بالملح الصخري الذي تنفرد به واحة سيوة بأيدي الفنان السيوي محمود شعبان من أجل إضافة لمسة جمالية رائعة لشوارع الواحة، أمام اهلها وزائريها مع ما تشهده الواحة في الفترة الحالية من انتعاشة سياحية من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، وأفواج السياحة الداخلية، والاقبال الكبير على المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بها.

يأتي ذلك في إطار الحفاظ على الشكل الجمالي والحضارى لواحة سيوة وتحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وبالتعاون بين رئاسة مركز ومدينة سيوة، والمشاركه المجتمعيه من شباب الواحه و بأيدي فنان سيوي.

وتعتبر واحة سيوة وجهة سياحية مميزة يقصدها السياح من أنحاء العالم وبمعالمها السياحية والثقافية والأثرية، والعلاجية وبحيرات الملح وبحر الرمال العظيم.

كما تمتلك مقومات طبيعية واثرية مثل جبل الدكرور ومعبد الوحى أو التكهنات وقاعه تتويج الاسكندر الأكبر وجبل الموتى وجبل الموتى كما تنتشر على أراضيها أشجار النخيل والزيتون وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتى يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة

وتم الاشادة من جميع الحضور بجهود الشاب السيوي لتنفيذه لهذا العمل واستغلال الإمكانيات المتاحة.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يثمن دور رجال الأمن فى ضبط مرتكب حادث قتل مسن وزوجته