فوائد مذهلة لنبات البان الأجنبى.. يعالج الأنيميا وأمراض القلب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نبات البان الأجنبي هو نوع نباتي ينتمي إلى جنس البان من الفصيلة البانية، وهو نبات زهري من كاسيات البذور الماغنولانية، يتبع رتبة الكرنبيات من فصيلة البان، ويستخلص منها زيت عطري غني بالاحماض الدهنية بنسب معينة حيث أنه مركب من: حمض النخيل 9٪ وحمض الأراكيدونيك 2٪ وحمض الزيت71٪ و حمض لينولييك 1٪ وأحماض أخرى.

وينمو بكثرة في  بلاد الشام ومصر وشبه الجزيرة العربية، وتوجد أيضاً في شمال شرق أفريقيا وتنتشر في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية حتى سوريا شمالا.

وبعد نزول الأمطار تتكاثر بذورها في الانتشار حيث تحملها المياه الجارية أو تنقلها الحيوانات التي تتغذى عليها، وتنمو طبيعيا في مختلف البيئات الجافة ويمكن زراعتها بسهولة والاستفادة منها في الرعي.

وتختلف فوائدها الصحية المذهلة لصحة جسم الأنسان ومنها :
أنه مقاوم للكوليسترول ، و منظم لمستوى السكر في الدم،و مدر للحليب ، ومدر للبول ، ومنشط جنسي ، ومانع لزيادة الوزن ، ومنظم للدهون في الجسم ، ومقاوم للبكتيريا ، !مخفض لضغط الدم المرتفع ، ومقاوم لاعراض الشيخوخة ، ومضاد للبكتيريا ، وواقي من فقدان البصر ، ومقوي لجهاز المناعة في الجسم .

ويعالج كثير من الأمراض مثل : مرض السرطان، وامراض القلب ، و الشلل الرعاش ، وتجاعيد الوجه والبشرة ، والتهاب الاذن ، والصداع ، وسقوط الشعر ، والروماتيزم والتهاب المفاصل ، و امراض الكبد والامراض الناتجة عن البرد ، والمغص عند الاطفال ، وامراض الجهاز الهضمي والاسهال ، والسمنة وزيادة الوزن ، ونقص المناعة .

والانيميا وفقر الدم ، وضعف البصر ، وضغط الدم المرتفع ، وامراض المخ والاعصاب والزهايمر ، والتهاب المثانة والبروستاتا والزهري والسيلان ، والحمى الصفراء ، وامراض الجلد ، والعجز الجنسي وزيادة الخصوبة، وهشاشة العظام ، والتهاب اللثة .