جامعة المنصورة تحصد المركز الأول في احتفالية تكريم الجامعات المتميزة بالنشر الدولي

جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول باحتفالية تكريم الجامعات
جامعة المنصورة تفوز بالمركز الأول باحتفالية تكريم الجامعات

تسلم الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد جائزة المركز الأول خلال احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة "قديمة النشأة" في النشر الدولي. 

جاء ذلك نتيجة مساهمات الجامعة بإجمالي تأثير مرتفع للنشر العلمي في موقع web of science، خلال الأعوام الثلاثة السابقة للنشر الدولي والتي تأتى في إطار التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة.

اقرأ أيضا|رئيس جامعة بني سويف يستقبل بطل العالم في رفع الأثقال من ذوي الهمم

كما تم خلال الاحتفال تكريم كلية الطب بالجامعة لحصولها على المركز الأول ضمن الكليات التي ينتمى إليها أعلى الباحثين تأثيرا في المجال الطبي ضمن أعلى 14 مجالا بحثيا تتميز بهم مصر طبقاً للنشر.

كما حصدت الجامعة على المركز الرابع في المجلات التى تصدر في الجامعات المصرية باللغة العربية. 

جاء ذلك خلال احتفالية وزارتى التعليم العالي والتربية والتعليم لتكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والمشرف العام على بنك المعرفة المصري.

حضر الاحتفال الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

كما حضرها عدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية وعمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس  والشخصيات العامة.

من الجدير بالذكر أن جامعة المنصورة من الجامعات المتميزة في النشر العلمي وحقق الكثير من أساتذتها مراكز مرموقة على مستوى العالم في النشر الدولى بكبريات المجلات العلمية العالمية وذلك في جميع التصنيفات العالمية الأكثر أهمية.

كما حصل 28 من علماء الجامعة مؤخرا علي مراكز متقدمة في أحدث تصنيف لأهم 2% من علماء العالم.