بدء تشغيل نظام الإشارات المُحدّث بالفشن بخط سكك حديد بني سويف-أسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

·         بدء التشغيل التجاري لقطاع الفشن بعد تحديث 20 كم تمثل طول السكك الحديدية بهذا القطاع

·         حلول التحكم الالكتروني في الإشارات بقطاع الفشن تقلل معدلات تأخير العمليات التشغيلية 


أعلنت الستوم عن إنتهائها بنجاح من إجراء الإختبارات التشغيلية لنظام الإشارات الذي تم تحديثه بقطاع الفشن كجزء من خط سكك حديد بني سويف-أسيوط الذي تتولى تطويره.

يأتي هذا التطوير بهدف تحسين سيولة الحركة على هذا الخط وزيادة كفاءة الإتصال بين المحطات وبالتالي تحسين تجربة الركاب.

يُعد قطاع الفشن هو القطاع العاشر الذي تنتهي الستوم من تطويره على خط بني سويف-أسيوط، ويتصل هذا القطاع بمحطات مغاغة وبني مزار ومطاي وسمالوط التي تعمل حاليًا بالفعل. يبلغ طول قطاع الفشن 20 كم، حيث وصلت المسافة الاجمالية التي قامت الستوم بتطويرها وتشغيلها تجريبيًا حتى الآن على هذا الخط إلى 145 كم وتضم 10 محطات و47 مزلقان و198 تحويلة.

وقد تضمنت التحديثات التي قامت بها الستوم توريد وتركيب نظامSIL4 للتحكم الإلكتروني في الإشارات (حلول IXL-Smartlock 400 GP)، ونظام مساعد ونظام سكادا SCADA الذي يوفر أعلى معدلات الأداء والاتاحة التشغيلية للخط، بالإضافة لنظام ICONIS, TLC  من الستوم، ومحطة فرعية للتغذية الكهربائية جهد 11 كيلو فولت تتيح لمديري البنية التحتية للسكك الحديدية التحكم بصورة كاملة في العمليات التشغيلية للشبكة ضمن باقة من الحلول سهلة الاستخدام وقابلة للتعديل.
حضر مراسم افتتاح قطاع الفشن كل من المهندس عماد أسعد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الصعيد بالهيئة والمهندس محمد مجدي، المدير التنفيذي للمشروع في الهيئة والمهندس محمد فوزي، مديرعام التشغيل بالهيئة ورمزي أقوجيل، مدير مشروع خط بني سويف-أسيوط في الستوم مصر.

وتعليقًا على الإنتهاء من تطوير هذا القطاع وبدء تشغيله التجاري، يقول محمد خليل، مدير عام شركة الستوم مصر: فخور بالتفاني الذي أظهره فريق العاملين في الستوم خلال تنفيذهم لهذا المشروع المليء بالتحديات الفنية. ويأتي هذا الإنجاز الأخير في إطار خطط التطوير المتواصل التي تنفذها هيئة سكك حديد مصر، والساعية من خلالها لتحسين تجربة الركاب وفتح آفاق جديدة للعمليات التشغيلية لشحن البضائع لجميع أنحاء البلاد". 

اقرأ أيضا | وزير النقل: الرئيس وجه بتشكيل جهاز النقل البري والداخلي لخدمة المواطنين