للعروسين.. قواعد الإتيكيت في ليلة الزفاف

اتيكيت تصرف العروس ليلة الزفاف
اتيكيت تصرف العروس ليلة الزفاف

اقترب موعد حفل الزفاف، إذًا عليك متابعة نصائح لإتيكيت تصرف العروس ليلة الزفاف من أجل إنجاح حفل زفافك.

الإتيكيت هو فن نتعلّم بفضله حسن التعامل مع الآخرين ومع أنفسنا في ظروف ومواقف مختلفة من الحياة، والعروس ليست بغنى عن قواعد تضبط تصرّفاتها في ليلة هي الأهم بالنسبة إليها، لكي تحقّق إطلالة مثالية وحضوراً يُشهد له، وعلى الرغم من أنّ كثيرات لا يُعرن هذا الأمر أهمية، تكتشف بأنّ هناك العديد من التصرّفات، التي كانت تعتقد صحّتها، وهي في الحقيقة تصرّفات خاطئة قد تضعها في مواقف محرجة.

من الطبيعي أن تتم دعوتك على حفل زفاف لأحد الأصدقاء، الأقرباء أو غيرهم من الناس في أي وقت، وتكون شاهداً على بداية حياة زوجية جديدة، لكن عند تلبية الدعوة والذهاب إلى الحفل تذكر أن حفلات الزفاف مكان ذو قدسية خاصة ويستحق منك الاهتمام؛ لأنك معرض أن تقابل أناساً جدداً، وتتعرف على الكثير من الرجال والنساء.

المشكلة هنا هي عدم إدراك الكثير من المدعوين لكيفية التعامل خلال هذه المناسبة بأسلوب راق، ولتحقيق هذا المستوى من الرقي عليك اتباع الآتي من أساليب وقواعد الإتيكيت والذوقيات داخل حفل الزفاف:

فرغم أن كثيرات لا يعرن أهمية لهذا الأمر، إلا أن هناك العديد من القواعد و الاتيكيت لتصرف العروس و العريس ليلة الزفاف التي يجب عليهما الالتزام بها للمحافظة على رقي حضورهما في هذه الليلة المهمة و ضبط تصرفهما.

اتيكيت تصرف العروس ليلة الزفاف:

1- كوني جاهزة قبل موعدك، حاولي قدر الإمكان أن تذهبي لصالون التجميل مبكرًا او في الموعد المحدد، حتى تكوني جاهزة تمامًا في موعدك ولا تتعرضي للتأخير أو المفاجأة غير المتوقعة، لأنه من غير اللائق أن تدعي المدعويين ينتظرونك طويلاً.

2- من اتيكيت العروس في حفل زفافها، التصرف بلباقة و جعل الابتسامة لا تفارق شفيتها و الترحيب بالمدعويين من دون إستثناء، لذلك ننصحك بالتدرب على النفس العميق و التفكير بالاشياء المضحكة و الجميلة خصوصا ان كنت تعانين من الخوف و التوتر امام الكاميرا او من اي رهبة عاطفية.

3- تدربي على ابتسامتك الطبيعية و الدافئة التي تزيدك جمالا و لا تشعري أحدا انك منزعجة او متوترة، و حافظي على هدوئك عند التعامل مع أي موقف سيء قد يطرأ، أو في المواقف المحرجة التي قد تتعرضين لها من قِبل المدعوين.

4- حافظي على تصرفات عفوية و طبيعية في حفل الزفاف من دون الإبتذال و التصنع أو التحدث بأصوات عالية و منفعلة.
5- من أكثر اللحظات التي تكون فيها جميع الانظار موجهة الى العروسين هي خلال اداء الرقصة الاولى.

6- لذا ولكي تتجنبي اي لقطات مضحكة او تعثر وضياع لا ترغبين بالطبع حدوثها امام ضيوفك او ظهورها مجددا في فيديو الحفل، احرصي ان تقومي مع خطيبك على التدرب على الحركات والخطوات مسبقا على انغام الاغنية الاحب اليكما خصوصا إن كانت تتضمن بعض الرقص "الكوريغرافيا" .

7- و في حال وجدتما نفسيكما غير متمكنين من الافضل الاستعانة بتدريبات مدرب رقص محترف لاتقان الخطوات الراقصة.

8- لتجنب الإحراج و لكي تكوني واثقة من نفسك عند ارتداء الكعب العالي، تدربي على الوقوف بالكعب العالي والمحافظة على توازنك.
9- لا تتبادلي الحديث مطولا مع عريسك خلال حفل الزفاف، فمعكما كل الوقت لاحقاً، و لا تنشغلي عن العرس والمدعويين بأي شيء مهما كان كالعبث بالموبايل.
10- تجنبّي تناول أطباق تتسبب رائحة فم قوية أو تترك آثاراً على الأسنان حتى لا تفسدي إطلالتك في أهم يوم في حياتك.
11- خصصّي بعض الوقت في برنامج حفل الزفاف لأخذ اللقطات التذكارية مع الحضور، وكوني منفتحة للتقرّب من أي شخص يرغب في أخذ صورة تذكارية معك حتى لو لم تكوني على معرفة بالشخص.

عروس تحضر حفل زفافها بدون عريس.. والسبب؟

- في كثير من حفلات الزفاف، تقوم العروس بالقاء خطاب صغير توجهه لمعازيمها او لشريك حياتها، ففي حال قررت إلقاء كلمة في هذه المناسبة السعيدة، ولتحاشي التلعثم او نسيان الكلمات، اعدّي نفسك جيدًا قبل إلقاء الخطاب بوقت كاف، تدرّبي أمام المرآة أو أمام الأصدقاء و العائلة، و دونّي الأفكار الرئيسية بشكل مختصر من أجل تذكيرك بالنقاط الأساسية و ترتيبها بطريقة سلسلة لا تشتّت انتباه معازيمك و تصيبهم بالملل والضجر، و في النهاية استمتعي بهذه المناسبة التي تنتظرينها و تحلمين بها منذ صغرك.

ايتكيت تصرف العريس ليلة الزفاف :

1- إستقبال العروس بإبتسامة جميلة، و مدح جمالها و إطلالتها بكلمات رومانسية رقيقة.
2- يسير عادة العريس إلى يسار المرأة، و تمسك العروس بذراع عريسها عند حدّ المفصل. ويمكنه أن يضع يده على يدها، و هي ممسكة بذراعه، خصوصاً لدى تبادلهما أطراف الحديث.
3- فتح باب السيارة لعروسته و الإطمئنان على ركوبها ثم القيام بالركوب بجوارها، و عند الوصول عليه النزول أولا من السيارة و استقبالها مجددًا.
4- عند الرقصة الاولى على العريس أن يقوم بخطوات صغيرة مناسبة لخطوات العروس مع فستانها حتى يتلافى أي حادث.
5- من غير اللائق أن يخلع العريس الجاكيت أو ربطة العنق خلال الحفل الرسمي، كما عليه ألا يترك عروسه لأيّ سبب من الأسباب.
6- من التصرّفات غير المستحبة للعريس خلال حفل الزفاف، الإفراط في تناول المشروبات و المأكولات، أو الاسترسال في المزاح.
7- المحافظة على الابتسامة الدائمة، من أهم اتيكيت تصرف العريس، و إشراك العروس في أيّ حديث، كما عليه أن يظهر للجميع اهتمامه الدائم بعروسته كمساعدتها على النهوض و الجلوس، و عدم الدخول في أحاديث ومناقشات جانبية أو استعمال الهاتف الخلوي.