دجال لم ينفع نفسه.. أوهم ضحاياه بعلاجهم من الأمراض

دجال حدائق القبة
دجال حدائق القبة

ضياء جميل

 دجال خطير ادعى قدرته الخارقة على فك المربوط وجلب الحبيب وعلاج المريض وتزويج العوانس ولم يكتف بذلك بل كان يؤكد على قدراته الخاصة وصولاته وجولاته في عالم الدجل والشعوذة .

كان مظهره المهيب مصدر رزقه وكلامه المتناسق سلاحه في كسب ثقة زبائنه والتأثيرعلى عقولهم بزعم قدرته على تسخير الجان لحل كافة المشاكل الزوجية مما جعل النساء يقفن في طوابير من أجل مقابلته ولكن مباحث القاهرة كانت له بالمرصاد وألقت القبض عليه وتحريز ادوات الدجل والشعوذة من احجبة وتمائم وبخور تفاصيل أكثر إثارة في السطور القادمة.

خالد شاب في بداية العقد الرابع من العمر.. من أسرة بسيطة الحال بمنطقة منشأة ناصر .. بدأت قصته عندما حصل على الدبلوم وأخذ يبحث عن فرصة عمل يساعد بها أسرته فهو أكبر أشقائه لذا كان الحمل ثقيلًا عليه .. بدأ عمله في محل عطارة وكان يخرج صباح كل يوم إلى العمل ويعود آخر اليوم مرهقًا من شدة التعب واستمر على هذا الحال عدة سنوات ولكنه لم يكن أبدًا راضيًا عن حياته فهو شاب طموح كان يريد أن يصبح مليونيرًا في وقت قصير.

لديه صديق اسمه حسن كان يجلس معه يوميًا ويقص عليه كل أسراره.. وفي يوم ما اختمرت في ذهن خالد فكرة إدارة شقة لأعمال الدجل والشعوذة حيث المال الوفير وعرض الأمر على صديقه الذى شجعه على الفكرة، وبسرعة البرق استأجر خالد شقة وبدأ في الإعلان على الفيس بوك عن قدرته على حل المشاكل الزوجية والخلافات العائلية وقدرته على تزويج العوانس وبالفعل بدأ عدد كبير من المواطنين يترددون عليه حتى ذاع صيته وزكم أنف ضباط المباحث.

قبل أيام قليلة كان المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث منشأة ناصر يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم وفجأة همس في أذنه أحد المصادر السرية وأخبره بقيام «خالد.م» مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر له معلومات جنائية باتخاذ الشقة محل سكنه مكانًا لمزاولة أعمال الدجل والنصب على المواطنين.. معلومة خطيرة منذ بدايتها طلب رئيس المباحث من معاونيه تكثيف التحريات حول المتهم وبإخطار اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة أمر بسرعة تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة للقبض على المتهم..وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه ، وتمكن الرواد مصطفى محمود وأحمد وسام ومحمد هندي ضباط مباحث القسم من ضبطه حال تواجده بالشقة المشار إليها، وبصحبته سيدتين مجني عليهما وبسؤالهما عن سبب تواجدهما أقرتا بحضورهما بعد سماعهما عن قدرة المتهم على القيام بأعمال الدجل.

 بتفتيش مسكن المتهم عثر بداخله على كمية كبيرة من المضبوطات وهي عبارة عن بخور وأحجبة وتمائم تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم، مبلغ مالى وبمواجهته أمام العميد عمرو خاطر مفتش المباحث اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى أعمال الدجل للنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم ورد الاعتداءات وعلاجهم من الأمراض المختلفة مقابل مبالغ مالية وأضاف بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات  نشاطه الإجرامى.

وتحرر المحضر اللازم وأمر العميد أحمد البارودي مأمور قسم منشأة ناصر والمقدم هشام سيد نائب المأمور بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

دجال أجنبي

عقارب الساعة تجاوزت الواحدة ظهرًا بينما كان المقدم محمود أبو الحسن رئيس رئيس مباحث حدائق القبة يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم وفجأة أخبره الحارس بأن هناك سيدة تريد مقابلته لأمر هام.. دقائق قليلة وكانت تجلس أمام رئيس المباحث وطلب منها أن تهدأ وتقص عليه ما حدث فأخبرته بسابقة تعرفها على شخص ادعى قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة فسلمته مبلغا ماليا لمضاعفته وتنفيذًا للاتفاق المبرم بينهما سمحت له بالمبيت بالشقة سكنها بمفرده إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب و استيلائه على المبلغ المالي ولاذ بالفرار.. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت اشراف العميد محمد السيسي مفتش المباحث تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص «يحمل جنسية أجنبية» مقيم في مصر القديمة وله محل سكن آخر بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته بأقوال المجنى عليها أيدها واعترف بارتكاب الواقعة وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالي من متحصلات الواقعة بمسكنه كما أضاف بأن باقي المبلغ المالي المستولى عليه أرسله إلى عائلته خارج البلاد وباستدعاء المجني عليها تعرفت على المتهم واتهمته بالواقعة.

تحرر المحضر اللازم وأمر العميد محمد حمودة مأمور قسم حدائق القبة بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.