وزيرة البيئة تعلن إقامة جناح مصري بمؤتمر المناخ في المملكة المتحدة

وزيرة البيئة تعلن إقامة جناح مصري بمؤتمر المناخ
وزيرة البيئة تعلن إقامة جناح مصري بمؤتمر المناخ

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيقام داخل مؤتمر الأطراف  الـ٢٦ في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المقام مدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة  جناح مصرى ستعرض فيه مصر قصص النجاح التى تمت للتصدى لآثار تغير المناخ من خلال المشروعات القومية فى قطاعات الطاقة المتجددة والنقل المستدام والمشروعات الخاصة بالزراعة والرى.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر المناخ cop26 يعد خطوة هامة للانتهاء من الموضوعات الخلافية للوصول إلى خطة عمل لتحقيق الأهداف المرجوة فى اتفاق باريس للمناخ 2015، كما يهدف المؤتمر إلى مناقشة الموضوعات الخاصة بالتخفيف والهدف العالمى للتكيف والهدف الخاص بتمويل المناخ.

حيث توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى مدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة للمشاركة فى الشق الرئاسى رفيع المستوى لمؤتمر الأطراف الـ ٢٦ في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والذى تترأسه المملكة المتحدة وبحضور عدد من رؤساء وقادة دول العالم.

كما أشارت وزيرة البيئة المصرية على أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر بين الأطراف حول المسائل البيئية لتحديد الأولويات والإجراءات المشتركة التى يجب اتخاذها لمواجهة التحديات المناخية كما ستساهم المشاورات فى الوقوف على ما تم تحقيقه من مكاسب خلال المباحثات الماضية للمساهمة فى التقدم نحو تحقيق الأهداف المشتركة.

والجدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد قد اجتمعتة مع المدير التنفيذى لسكرتارية الامم المتحدة للاتفاقية الاطارية للتغيرات المناخية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتغير المناخ على هامش المشاورات التمهيدية قبل مؤتمر الأطراف الـ 26 للإتفاقية الإطارية لتغير المناخ الذى أستضافته الحكومة الإيطالية بالتعاون مع الحكومة الانجليزية بمدينة ميلانو خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 2 أكتوبر.

وتناول اللقاء مناقشة  الجهود المبذولة من أجل تعاون الدول الأفريقية لإتخاذ إجراءات التعافى والتكاتف من أجل مواجهة آثار تغير المناخ مؤكدة أن مصر في جميع الأحوال ستظل تعمل جاهدة على دعم جهود مواجهة تغير المناخ وخاصة أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بأن مصر باعتبارها جزءا هاما من المنطقة العربية والقارة الأفريقية لابد أن تلعب دورا محوريا في العملية العالمية لمواجهة آثار تغير المناخ وتوحيد الصف الأفريقى.

 

اقرأ أيضا : البرلمان العربي يشارك بالاجتماع التحضيري لمؤتمر اتفاقية تغير المناخ بروما