محافظة البحر الأحمر تكشف عن مناطق الأمطار والغيوم الكثيفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة البحر الأحمر أن من المتوقع أن يكون الطقس  اليوم مستقر، ولكن يصاحبه غيوم كثيفة بمدن رأس غارب ، الغردقة ، والقصير والشلاتين ، و بمدينة سفاجا متوقع مصاحبة الغيوم  الكثيفة أمطار خفيفة ، على أن يكون هناك استقرار بالطقس بمدينتي مرسى علم ، و حلايب وذلك وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكانت قد شهدت مناطق مختلفة بطريق سفاجا قنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد سقوط أمطار خفيفة لم تؤثر على الحركة المرورية على الطريق وسط استعدادات من مسئولي سفاجا للتعامل مع أي طارئ.

وشهدت مدن البحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، أول ظهور للسحب الكثيفة والمنخفضة منذ بدء فصل الخريف، وانخفضت درجة الحرارة وتوقف حركة الرياح وسط تحذيرات بسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة.

وتلقت إدارة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر إخطارا بشأن توقعات بهطول أمطار ما بين الخفيفة وتصل إلى متوسطة الشدة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين)، كما أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية.


وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تعليماته إلى مجالس مدن المحافظة وكافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، وتوخى الحذر واتخاذ الإجراءات والاستعداد والالتزام بالتعليمات المستديمة في هذا الشأن لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار.


وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حيث تشير أخر إصدارات النماذج العددية إلى التيار النفاث الذي يعمل سحب الرطوبة من المنطقة الاستوائية مع زيادة نسب الرطوبة في طبقات الجو العليا الذي يعمل على تكاثر السحب تطورها وتشهد السواحل الشمالية وشمال الدلتا أمطار متوسطة إلى غزيرة الليلة.

كما تشهد مناطق الوجه البحري أمطار متفاوتة الشدة تمتد إلى القاهرة بأمطار خفيفة وتستمر الحالة الماطرة.

ورصدت الأرصاد الجوية أن هناك غطاء سحابي استوائي يمتد ليشمل شمال البلاد يجعل فرص سقوط الأمطار قائمة ولكن مختلفة الشدة على مختلف المناطق ويمكن سماع دوي الرعد منها حيث أن الفرصة قائمة على كل من السواحل الشمالية والدلتا.

 

اقرأ ايضا|تشكيل لجنة للمرور على جميع المستشفيات بمحافظة البحر الأحمر