طارق غوشة يكشف تفاصيل الدور الترفيهي لـ«إكسبو دبي 2020» | فيديو

 معرض إكسبو دبي 2020
معرض إكسبو دبي 2020

قال طارق غوشة الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات في معرض إكسبو دبي 2020، إن الترفيه في المعرض ليس هدفا في حد ذاته، لكنه يستهدف منح صبغة ترفيهية للمتحوى الأساسي للمعرض، مؤكدًا أن المعرض رحلة بصرية رائعة يعبر عن تواصل العالم ولوحات إبداعية راقية جدا ومحتشمة ومتوافقة مع المجتمع العربي المسلم، مع موسيقى عالمية بإنتاج عالمي.

وأضاف غوشة، خلال لقاء مع الإعلامية هدير أبو زيد من داخل المعرض، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن التركيبة الأساسية لتقديم المحتوى الترفيهي في المعرض هو شكل مختلف تماما عن أي أسلوب تم اعتماده سابقا أو تم استخدامه من قبل أي هيئة منظمة. 

وتابع الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفاعليات في معرض إكسبو دبي 2020: "نحافظ على مصداقية رسالتنا والمبادئ العربية الإسلامية التي نمثلها بتقديم نوع من الترفيه الراقي الهادف الذي يخاطب كل أطياف المجتمع والناس بصرف النظر عن أديانها وجنسياتها وتصنيفاتها المختلفة". 

وأوضح طارق غوشة، أنه جرى تنظيم حفل الافتتاح في ساحة الوصل التي جرى تأسيسها على أساس تمثيل لرحلة من المشاعر: "منذ دخول الساحة والزائر يشعر بأي مشاعر يشعرها أي مسافر لدبي، والفكرة تكمن في كيفية توصيل المبدأ الأساسي لدبي وقدرتها على إبهار العالم، وتوصيل المفاهيم الأساسية لإكسبو دبي 2020 بأسلوب فني راقي يعتمد على التجربة الغامرة والصوت المحيطي للجمهور الحاضر".

وأكد: "ساحة الوصل لا يمكن وصفها بكلمات، لأنها عبارة عن تجربة غامرة يجب أن يكون الزائر داخلها تى يشعر بها، ولكي ننقل هذا الشعور إلى الجمهور على الإنترنت والتلفزيون استخدمنا تقنية لم تستخدم بهذه الكثافة عالميا على الإطلاق وذلك على 6 كاميرات في نفس الوقت وهو ما عوض الجمهور عن عدم وجوده في الساحة". 

وأشار الرئيس التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفاعليات في معرض إكسبو دبي 2020، إلى أن حفل الافتتاح تضمّن أفكارا أساسية كثيرة تمثل دبي والفكر التقدمي الذي تدعمه الدولة الإماراتية ومبادئها وعاداتها وتطلعات الشعب الإماراتي.