عمرو أديب: الإسكندرية استقبلت أغلى يخت في العالم بـ460 مليون دولار| فيديو

صورة لاحد غرف اليخت
صورة لاحد غرف اليخت

قال الاعلامى عمرو أديب إنه وصل إلى ميناء الإسكندرية  واحد من أغلى اليخوت في العالم وهو الوحيد من نوعه والمقرر أن يبقى في ميناء الإسكندرية لمدة أسبوع حيث من المقرر أن يغادر 4 نوفمبر المقبل.


وأضاف أديب  خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة " ام بي سي مصر" أنه يعتبر اليخت الأغلى بين اليخوت الشراعية فى العالم ويصل سعره لـ ٤٦٣ مليون دولار، ويبلغ ارتفاعه ٣٣٠ قدما، وطوله ٤٧٠ قدما،  ويتكون من ٨ طوابق، ومصمم ليحمل ٢٠ فردا.

واضاف  أديب أن اليخت يحتوى على منصة هبوط طائرات هليكوبتر بأحد الطوابق وغرفة لمشاهدة أعماق البحار فى أسفل اليخت الذى صممه الفرنسى فيليب ستارك.


واليخت يعد مملوكا للملياردير الروسي أندري إيغوريفيتش البالغ من العمر 43 عاماً، والذي كان يملك يختاً بقيمة 190 مليون جنيه إسترليني وقرر أن يرتقي إلى يخت أحدث وأفخم بقيمة 260 مليون جنيه إسترليني ( 5.5 مليار جنيه) والذي استقبلته ميناء الإسكندرية أمس.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تبلغ ثروة الملياردير الروسي حوالي 9 مليارات جنيه إسترليني، وأطلق اسم “A” على يخته الجديد ليضمن أنه سيكون الأول في قائمة التسجيل، وسيمضي اليخت برحلته الأولى من شمال ألمانيا.

يعد هذا اليخت من أكبر اليخوت الفاخر في العالم، ويتكون من ثمانية طوابق وفيه غرفة مراقبة تحت الماء ويعمل بالكهرباء والمازوت، وصمم لاستقبال 20 ضيفا بالإضافة إلى 54 شخصا من طاقم الطائرة ، وقام بتصميم اليخت الفرنسي فيليب ستارك.