وزير السياحة: القطاع السياحي يتعافى والمؤشرات إيجابية

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن مصر المقصد الوحيد أمام السائحين من أوروبا وروسيا الراغبين في نزول البحر بداية من اليوم ولمدة 5 أشهر، مشيرًا إلى ما تتسم به مصر من أسعار وإجراءات احترازية متميزة.

وأضاف العناني ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن وجود إصابة بفيروس كورونا بين السائحين العائدين من مصر يؤدي إلى وقف السياحة الوافدة للدولة، مؤكدًا أن الوزارة لم تتلقَ شكاوى من منظمي الرحلات والحكومات حتى الآن.

ولفت العناني إلى أن أعداد السائحين في تحسن، فضلًا عن أن مصر تشهد زيادة في الأعداد والأسواق، مضيفًا أن أسباب تراجع السياحة في مصر بعد نشاطها لفترة تتعلق بعوامل خارجية كجائحة كورونا.

وأكد العناني  أن «القطاع السياحي يتعافى والمؤشرات إيجابية يجب الحفاظ عليها»، قائلًا إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، تضمن مناقشة مجموعة من التشريعات الجديدة والتراخيص السياحية والتحول الرقمي وميكنة كل إجراءات تراخيص السياحة.

وذكر  العناني أن الاجتماع تناول احتفالية الترويج للأقصر التي تنظمها الحكومة المصرية بالكامل، متابعًا: «التاريخ ليس 4 نوفمبر لم نعلن التاريخ أو اللوجو أو البرنامج، ومن المقرر أن نعرض فيلمًا تشويقيًا الفترة المقبلة».

وأشار  العناني إلى أن موكب المومياوات الملكية أدى إلى رفع طموحات المواطنين، مستطردًا: «أثناء عرض تصور الحفل على الرئيس السيسي، قال لي خالد الناس متوقعة حفل بنفس مستوى موكب المومياوات في الداخل والخارج».

وأوضح  العناني أن الحفل يستهدف الترويج لمحافظة الأقصر وليس افتتاح طريق الكباش، مؤكدًا أن البطل هي الأغاني المماثلة لاستعراضات أغنية «الأقصر بلدنا بلد سواح» والتي تدل على الانطلاق والشباب والشمس والآثار.